منتديات حميد العامري

العناية بالبشرة .. نصائح، خلطات ومنتجات 1318058955801

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 62006 مساهمة في هذا المنتدى في 16299 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 2233 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو Baba Voss فمرحباً به.


    العناية بالبشرة .. نصائح، خلطات ومنتجات

    slimskhab
    slimskhab

    العناية بالبشرة .. نصائح، خلطات ومنتجات 33253510

    ذكر

    التسجيل : 31/01/2019
    عدد المساهمات : 13

    العناية بالبشرة .. نصائح، خلطات ومنتجات Empty العناية بالبشرة .. نصائح، خلطات ومنتجات

    مُساهمة من طرف slimskhab في الخميس 28 مارس 2019, 02:53

    العناية بالبشرة .. نصائح، خلطات ومنتجات FB_IMG_1549281016643
    تعد البشرة النضرة والصحية والخالية من العيوب من علامات الجمال المرتبطة بالنساء، لذلك تفضل العديد منهن المحافظة على نعومة بشرتهن، وجمالها، ومنع تعرضها للعديد من المشاكل التي تضر بها، مثل التعرض المستمر لأشعة الشمس، والرياح، والاستعمال المفرط للكريمات التي تحتوي على المواد الكيميائية، إلا أنّ الكثير من السيدات يجهلن الطرق الصحيحة لـ العناية بالبشرة كونهن يجهلن أنواعها وكيفية التعامل معها، وفي هذا المقال سنعرفكم على كيفية الأعتناء بالبشرة.

    أنواع البشرة والعناية بها:
    البشرة الجافة العناية بالبشرة الجافة : تفتقر البشرة الجافة إلى الدهون، كما تكون قليلة الحبوب، والندوب، وجلدها غير مرن وحساساً جداً للرياح، ولأشعة الشمس ودرجات الحرارة الباردة التأثير مما يتطلب غسلها مرة كلّ يوم بالصابون المطهر وبالماء الفاتر، ثمّ ترطيبها بالكريم المرطب، والابتعاد عن استعمال مستحضرات التجميل التي تحتوي على الكحول لأنّها تعتبر مضرةً بالبشرة

    البشرة الدهنية العناية بالبشرة الدهنية : تعتبر البشرة الدهنية أكثر عرضةً للرؤوس السوداء وللبثور مقارنةً بغيرها من أنواع البشرة الأخرى، فيزيد قدرتها على جذب الأوساخ والأتربة، وبقايا الجلد التالف والجاف، لذلك يفضل غسل الوجه مرتين كل يوم بالماء الفاتر وبالصابون المخصص لها، واستعمال مستحضرات التجميل الخالية من الكحول، واستعمال مرطب خفيف كل يوم لمنع حدوث الجفاف

    البشرة العادية العناية بالبشرة العادية : تعتبر هذه البشرة دهنية في منطقة الأنف، ومشدودة وجافة على الخدين، ثمّ تتحول مع فصول السنة، فتصبح في فصل الشتاء جافةً، وفي فصل الصيف دهنيةً، فيجب غسلها بشكلٍ يومي بالماء والمنظفات المجهزة لها، والمحافظة على رطوبتها باستعمال كريمات الترطيب بشكلٍ مستمر

    البشرة المختلطة العناية بالبشرة المختلطة : تنتج هذه البشرة بظهور حب الشباب، واستخدام المكياج في الوقت ذاته، فتتكون على الوجه طبقتان، إحداهما جافة والأخرى دهينة، فيتطلب الاهتمام بها كما يجب، واستشارة الطبيب إن لزم الأمر.

    البشرة الحساسة العناية بالبشرة الحساسة : تتأثر هذه البشرة بالشمس بشكلٍ كبير، وبالرياح فيؤدي إلى احمرار البشرة، وأحياناً ظهور الكلف عليها، فيتطلب استعمال الكريمات المهدئة، واللطيفة، والابتعاد عن استعمال مستحضرات المكياج المهيجة للبشرة والغنية بالكحول.

    نصائح العناية بالبشرة
    1-تجنّب التعرض المستمر لأشعة الشمس الضارة، خاصةً في ساعات الذروة، وفي فصل الصيف.
    2-استعمال الكريمات الواقية لحماية البشرة من أضرار أشعتها.
    3-تنظيف الوجه بهدوء ولطف، وتجنب تنظيفها بعنف أو بشدة لمنع خدشها، أو إلحاق أي ضرر بها.
    4-صنف البشرة، واختيار النوع المناسب لها.
    5-الالتزام بنظام غذائي متوازن وصحي مثل الخضروات والفواكه

    6-الابتعاد عن التدخين وتجنبه قدر الإمكان.
    7-شرب كميات كافية من الماء كلّ يوم؛ تجنباً للإصابة بالجفاف.
    7-تناول المكملات الغذائية، كمكملات الفيتامينات مثل أ، ج، ب، هـ.

    8-تنظيف البشرة بشكلٍ دوري من المكياج، وعدم تركه عليها لساعاتٍ طويلة.غسل الوجه بانتظام، واستعمال الصابون الملائم لنوع البشرة.

    العناية بالبشرة
    اقرأي أيضاً: منتجات فوريفر للبشرة .. القائمة الكاملة

    لإستشارة مجانية بخصوص حالتك ومايناسبها من منتجاتنا يرجى التواصل مع خبير المنتجات والتغذية عبر فتح محادثة واتس أب مباشرة هنا!
    كيف أعتني في بشرتي
    – تنظيف البشرة:

    وضع القليل من ماء الورد على قطعة من القطن، ثمّ تطبيقها على الوجه، وفركه على شكل حركات دائرية بلطف، ثم تركه حتى يجف، مما يخلص من الأوساخ، بالإضافة للحد من إفراز الدهون فيها، لذلك ينصح بتطبيقه مرتين في اليوم.

    – تقشير البشرة:

    مزج أربع ملاعق صغيرة من الشوفان مع أربع ملاعق صغيرة من لبن الزبادي، ثم تطبيق المزيج على البشرة، وفركها بحركات دائرية، ثم تركه حتى يجفّ، وغسلها جيداً بالماء الفاتر، وينصح بتكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

    – ترطيب البشرة:

    هرس حبة من الأفوكادو، ثم إضافة ملعقتين صغيرتين من الخل الأبيض، وملعقتين صغيرتين من الزيتون، ومزجه جيداً، ثم إضافة بياض بيضة، واخلطيه جيداً، ثم طبّقيه على الوجه، واتركيه لمدة ثلث ساعة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
    لمواصلة قراءة باقي الموضوع من هنا : https://besanshop.com/%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%86%D8%A7%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B4%D8%B1%D8%A9/
    الحاج حميد العامري
    الحاج حميد العامري

    العناية بالبشرة .. نصائح، خلطات ومنتجات 1411

    ذكر
    العراق
    رقم العضوية : 1
    العمر : 67
    التسجيل : 04/05/2010
    عدد المساهمات : 6280
    الموقع : منتديات حميد العامري

    العناية بالبشرة .. نصائح، خلطات ومنتجات Empty رد: العناية بالبشرة .. نصائح، خلطات ومنتجات

    مُساهمة من طرف الحاج حميد العامري في الجمعة 26 أبريل 2019, 13:06

    موفقين

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 14 نوفمبر 2019, 13:00