منتديات حميد العامري

لم يبق الا الاالعشر الاواخرمن رمضان.. 1318058955801

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 62006 مساهمة في هذا المنتدى في 16299 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 2233 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو Baba Voss فمرحباً به.


    لم يبق الا الاالعشر الاواخرمن رمضان..

    امين
    امين

    لم يبق الا الاالعشر الاواخرمن رمضان.. 9697e0269535a5ab451f55ecf6797cf6

    ذكر
    لم يبق الا الاالعشر الاواخرمن رمضان.. Get-7-11


    التسجيل : 10/01/2012
    عدد المساهمات : 8470
    الموقع : منتديات أحلى دليل

    لم يبق الا الاالعشر الاواخرمن رمضان.. Empty لم يبق الا الاالعشر الاواخرمن رمضان..

    مُساهمة من طرف امين في السبت 11 أغسطس 2012, 16:46

    لم يبق الا الاالعشر الاواخرمن رمضان.. ما زال هناك فرصة.
    *وهى عشر العتق من النار: فان اول الشهر رحمة و اوسطة مغفرة و اخرة عتق
    من النار.. فكم مضي من العمر في اللاشئ ... فاغتنم 10 ليال فيها ليلة تكسب
    بها كل شئ.....
    فالحمد للة الذي اختارك و اصطفاك من مليارات
    المخلوقات : وجعلك انسان ثم اصطفاك من مليارات البشر و جعلك من المسلمين -
    ثم اصطفاك من ملايين المسلمين : وجعلك من المصلين ثم اصطفاك من ملايين
    المصلين : و دخلك رمضان ثم اصطفاك من الملايين وجعلك من الاحياء
    ثم اصطفاك من الملايين : و بلغك العشر الاواخر
    . اذا كنت تريد تعويض ما فات فالفرصة قائمة وهناك -6 محاور للعمل.
    -1- انت و الصلاة: **احرص على الخمسصلوات
    الفروض جماعة بالمسجد جماعة اولي قبل تكبيرة الاحرام للامام صف اول ان
    امكن-وللنساء جماعة فى اول الوقت بعد الاذان مباشرة مع احدى النساء .اختك.
    بنتك.. (الفرض في رمضان = 70 فرض في غيرة)** * شده الحرص على صلاه الفجر فهى مفتاح بركه اليوم كله.وهو وقت تقسيم الأرزاق والأحوال. و صلاح الأحوال الهابطه من السماء يأتى من صلاح الأعمال الصاعده الى الله.*احرص على 12 ركعة السنن الرواتب كل يوم يبني لك قصر في الجنة كل يوم ( السنة في رمضان = فرض في غيرة) ..**
    الجلوس
    في المصلى بعد صلاة الصبح للذكر فهذة الجلسه لها نفس ثواب العمرة لان
    العمرة سميت بذلك لانها تزيد من اعمار الود بينك وبين الله وهذة الجلسه لها
    نفس الاثر.
    تستطيع استغلال ذلك الوقت فى العشر الاواخر فى قراءة جزئين قران لتحصل على ختمة قرأن بسهولة
    **قال رسول الله .ص " من
    صلى الفجر في جماعة ثم قعد يذكر الله حتى تطلع الشمس، ثم صلى ركعتين كانت
    له كأجر حجة وعمرة" قال رسول الله ص :"تامة، تامة، تامة"
    ....ملحوظه:-يبدأ وقت صلاه ركعتى الضحى بعد مرور 20 دقيقه من شروق الشمس




    -2- انت و القران: -- رمضان شهر القران:هتعمل كم ختمة قران ( جزء القران = 4.9 مليون حسنة في رمضان) والختمة فى رمضان = 148 مليون حسنة **مستهدف 3 ختمات قران بسهولة : ** الاولي مع نفسك هات ختمة فى العشر الاواخر 3 اجزاء فى اليوم .** الثانية في صلاة التراويح في مسجد يصلي بجزء. ثواب الختام ياخذة من حضرة حتى لو لم يبدا معهم..احضر الختام و الدعاء ** الثالثة في التهجد العشر الاواخر احضر صلاة التهجد.

    -3-انت و الصدقة:--كان
    الرسول –ص- كالريح المرسلة في اخراج الصدقات في رمضان – واى تقرب فيه لله
    بخصلة خير = فريضة .. يعنى الصدقة كانها زكاة.. انت ايضا:


    ** ضع مبلغ من المال علي
    جنب للصدقة في العشر الاواخر من رمضان و قسمة علي ال- 10 ايام و فكة ووزع
    منة كل يوم. ** عندك ملابس زيادة طلع لله* هتعمل كام شنطة طعام رمضان
    للمحتاجين بنية اطعام الطعام* اجعل في جيبك بضع تمرات و انت رايح تصلي
    المغرب فطر منها الناس- اذا فطرت صائم و لو بتمرة كان لك مثل اجرة لا ينقص
    من اجرة شئ – تحب تاخذ ثواب الصيام مرتين


    -4-انت و التراويح:
    -- من قام رمضان ايمانا و احتسابا غفر لة ما تقدم من ذنبة:- * احرص علي
    صلاة التراويح كاملة لانها قيام ليل حتي تحصل علي ختمة قران كاملة و ما
    فاتك منها عوضة مع نفسك بالمصحف.و من حضر الختام فلة اجر الختمة.. ذلك كرم
    الله


    -5- التفرغ للعبادة: -

    يعينك علي ما سبق من
    الاعمال : التفرغ والتركيز فيها .كان رسول اللة –ص- يعتكف في العشر الاواخر
    من رمضان فاان لم تتمكن من ذلك فخصص اجزاء كبيرة من وقتك في هذة الايام
    لنية الاعتكاف – فتستطيع ان تاخذ نية الاعتكاف في التراويح – وكذلك في
    التهجد حتي الفجر وتذكر الله حتى تطلع الشمس و تصلى ركعتين
    لتاخذ أجر حجة وعمرة. –اما باقي اليوم. فعينك و لسانك و اذنك.. كلها منشغلة باللة لاتنشغل الا بما يرضي اللة..ركز مع الله هذة الايام
    -6-أنت و الدعاء:*
    كثف دعواتك من الان 5-6 دعوات ثابتة لنفسك و اهلك والمسلمين والح على الله
    يوميا. قبل الافطار- فى التراويح– فى الفجر-.(كان الصحابة يحضرون قائمة
    5-6دعوات يلحون عليها فى رمضان فلا يمر العام وقد تحققت )
    . جرب لترى فضل الله




    اجعل رمضان هذا كانة اخر رمضان لك فلا تضمن هل تلحق رمضان بعدة ام لا..

    ..وبهذا البرنامج ستجد أنك صمت بجد* يقول الله فى الحديث القدسى ( كنت خبئا مخفيا فخلقت الخلق ليعرفون). والخبأ : هو الكنزأى ان اللة هو كنز هذا الوجود – فهل تريد مفتاح الوصول لهذا الكنز جرب لترى فضل اللةو ترى الفرق فى الدنيا قبل الاخرة . أرأيت من كان هذا حالة مع اللة الا يجيب اللة دعاؤة ويوسع لة رزقة ويحفظة من كل سوء وينجية من كل كرب.. فتحل مشاكلة..

    ** فاذا اجتهدت و طبقت هذا
    البرنامج على نفسك فستخرج من رمضان وانت شخص آخر تماما غير الذى عرفته
    وستولد نفسك من جديد وهذا هو هدف العبادات التى فرضها الله علينا--
    فالموضوع ليس فروض وادى احنا بنؤديها وخلاص-لكى ناخذ الثواب .. ولكن الله
    يريد لنفوسنا أن ترقى و تسمو وتتحرر من ذل الدنيا وهمومها و أن تصل الى
    السعاده الحقيقيه التى أرادها الله لعباده .. فقد كتب الله أن النفوس لن
    تصل الى (مناها) من السعاده ... قبل أن تصل الى مولاها ( وهو
    الله)........................... رجاء التثبيت


    ********** التوقيع **********
    لم يبق الا الاالعشر الاواخرمن رمضان.. D8090010
    احصل على اعتمدات لمنتداك مقابل مواضع وردود واعضاء
    http://www.ahladalil.net/t32650-topic
    لم يبق الا الاالعشر الاواخرمن رمضان.. 27948.imgcache
    avatar
    ممدوح السروى

    لم يبق الا الاالعشر الاواخرمن رمضان.. 5d620447b50f82356ed108567df853fc

    ذكر

    العمر : 58
    التسجيل : 16/06/2011
    عدد المساهمات : 1066
    الموقع : شبكة شباب السنبلاوين

    لم يبق الا الاالعشر الاواخرمن رمضان.. Empty رد: لم يبق الا الاالعشر الاواخرمن رمضان..

    مُساهمة من طرف ممدوح السروى في السبت 11 أغسطس 2012, 23:04

    تسلم ايديك على طرحك الجميل
    تقبل مرورى وفائق تقديرى
    لم يبق الا الاالعشر الاواخرمن رمضان.. B075a3ea52380b3d7651625e8f38a74d


    ********** التوقيع **********

    امين
    امين

    لم يبق الا الاالعشر الاواخرمن رمضان.. 9697e0269535a5ab451f55ecf6797cf6

    ذكر
    لم يبق الا الاالعشر الاواخرمن رمضان.. Get-7-11


    التسجيل : 10/01/2012
    عدد المساهمات : 8470
    الموقع : منتديات أحلى دليل

    لم يبق الا الاالعشر الاواخرمن رمضان.. Empty رد: لم يبق الا الاالعشر الاواخرمن رمضان..

    مُساهمة من طرف امين في الثلاثاء 18 سبتمبر 2012, 19:53

    بارك الله فيكم

    لكم مني كل التقدير والاحترام ...

    وشاكر لكم مروركم الكريم ..


    واتمنى لكم الفائدة

    لم يبق الا الاالعشر الاواخرمن رمضان.. 71


    ********** التوقيع **********
    لم يبق الا الاالعشر الاواخرمن رمضان.. D8090010
    احصل على اعتمدات لمنتداك مقابل مواضع وردود واعضاء
    http://www.ahladalil.net/t32650-topic
    لم يبق الا الاالعشر الاواخرمن رمضان.. 27948.imgcache
    اسلام
    اسلام

    لم يبق الا الاالعشر الاواخرمن رمضان.. 1410

    ذكر

    رقم العضوية : 6
    التسجيل : 27/06/2010
    عدد المساهمات : 147

    لم يبق الا الاالعشر الاواخرمن رمضان.. Empty رد: لم يبق الا الاالعشر الاواخرمن رمضان..

    مُساهمة من طرف اسلام في الإثنين 11 نوفمبر 2013, 10:22

    كل الشكر والاحترام
    ارق تحية لك
    ودمت بكل الود
    طيبة
    طيبة

    لم يبق الا الاالعشر الاواخرمن رمضان.. 1510

    انثى
    مصر

    التسجيل : 24/09/2019
    عدد المساهمات : 57

    لم يبق الا الاالعشر الاواخرمن رمضان.. Empty رد: لم يبق الا الاالعشر الاواخرمن رمضان..

    مُساهمة من طرف طيبة في السبت 28 سبتمبر 2019, 08:52

    تنويه لضعف بعض الاحاديث


    ****(( الحديث الأول ))****




    حديث (وهو شهر أوله رحمة...) ضعيف
    بســــم الله الرحمـــن الرحيـــم
    نص السؤال أولـــــه رحمـــــة وأوسطـه مغفـرة وآخـــــره عتـــق مــــــن النار
    هـــل هو حديــث صحـــــيح


    الإجابــة
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

    فقد روي من حديث سلمان: وهو شهر أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار. رواه ابن خزيمة في صحيحه 1887 وقال: إن صح. والبيهقي في شعب الإيمان: 3608.
    وفي سنده عليِّ بن زيد بن جدعان قال في الكشاف: علي بن زيد بن جدعان أحد الحفاظ ليس بالثبت، قال الدار قطني: لا يزال عندي فيه لين. ، وقال عنه الإمام أحمد وأبو زرعة -كما في الجرح والتعديل- ليس هو بالقوى. وعن يحيى بن معين: ليس بحجة.
    وضعف الحديث الشيخ الألباني في السلسة الضعيفة، حديث رقم: 871 وقال: منكر.
    وروي أيضًا من حديث أبي هريرة : أول شهر رمضان رحمة، وأوسطه مغفرة، وآخره عتق من النار. رواه ابن أبي الدنيا والخطيب وابن عساكر.
    وضعفه الشيخ الألباني في ضعيف الجامع ، حديث رقم : 2135 ، وقال عنه في السلسة الضعيفة: 1569 : منكر.
    والله أعلم.

    المصدر اسلام ويب


    ***
    21364 : بيان ضعف حديث في فضل رمضان
    ما صحة الحديث المروي عن سلمان الفارسي رضي الله عنه أنه قال : ( خطبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في آخر يوم من شعبان فقال : أيها الناس قد أظلكم شهر عظيم مبارك ، شهر فيه ليلة خير من ألف شهر ، جعل الله صيامه فريضة ، وقيام ليله تطوعاً ، من تقرب فيه بخصلة من الخير كان كمن أدى فريضة فيما سواه ومن أدى فيه فريضة كان كمن أدّى سبعين فريضة فيما سواه ، وهو شهر أوله رحمة وأوسطه مغفرة ، وآخره عتق من النار ... الحديث ) .


    الحمد لله
    هذا الحديث رواه ابن خزيمة بلفظه في صحيحه 3/191 رقم (1887) وقال : إن صح الخبر ، وسقطت (إن) من بعض المراجع مثل (الترغيب والترهيب) للمنذري (2/95) فظنوا أن ابن خزيمة قال : صح الخبر ، وهو لم يجزم بذلك .

    رواه المحاملي في أماليه (293) والبيهقي في شعب الإيمان (7/216) وفي فضائل الأوقات ص 146 رقم 37 وأبو الشيخ ابن حبان في كتاب ( الثواب ) عزاه له الساعاتي في ( الفتح الرباني ) (9/233) وذكره السيوطي في ( الدر المنثور ) وقال : أخرجه العقيلي وضعفه ) والأصبهاني في الترغيب ، وذكره المنقي في ( كنز العمال ) 8/477 ، كلهم عن طريق سعيد بن المسيب عن سلمان الفارسي ، والحديث ضعيف الإسناد لعلتين هما :

    1- فيه انقطاع حيث لم يسمع سعيد بن المسيب من سلمان الفارسي رضي الله عنه .

    2- في سنده " علي بن زيد بن جدعان " قال فيه ابن سعد : فيه ضعف ولا يحتج به ، وضعفه أحمد وابن معين والنسائي وابن خزيمة والجوزجاني وغيرهم كما في ( سير أعلام النبلاء ) (5/207)

    وحكم أبو حاتم الرازي على الحديث بأنه منكر ، وكذا قال العيني في ( عمدة القاري ) 9/20 ومثله قال الشيخ الألباني في ( سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة ) ج2/262 رقم (871) فيتبين ضعف إسناد هذا الحديث ومتابعته كلها ضعيفة ، وحكم المحدثين عليه بالنكارة ، إضافة إلى اشتماله على عبارات في ثبوتها نظر ، مثل تقسيم الشهر قسمة ثلاثية : العشر الأولى عشر الرحمة ثم المغفرة ثم العتق من النار وهذه لا دليل عليها ، بل فضل الله واسع ، ورمضان كله رحمة ومغفرة ، ولله عتقاء في كل ليلة ، وعند الفطر كما ثبتت بذلك الأحاديث .

    وأيضاً : في الحديث ( من تقرب فيه بخصلة من الخير كمن أدى فريضة ) وهذا لا دليل عليه بل النافلة نافلة والفريضة فريضة في رمضان وغيره ، وفي الحديث أيضاً : ( من أدى فيه فريضة كان كمن أدى سبعين فريضة فيما سواه ) وفي هذا التحديد نظر ، إذ الحسنة بعشر أمثالها إلى سبعمائة ضعف في رمضان وغيره ، ولا يخص من ذلك إلا الصيام فإن أجره عظيم دون تحديد بمقدار ، للحديث القدسي ( كل عمل ابن آدم له إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به ) متفق عليه من حديث أبي هريرة رضي الله عنه .

    فينبغي الحذر من الأحاديث الضعيفة ، والتثبت من درجتها قبل التحديث بها ، والحرص على انتقاء الأحاديث الصحيحة في فضل رمضان ، وفق الله الجميع وتقبل منا الصيام والقيام وسائر الأعمال .

    والله أعلم

    الدكتور / أحمد بن عبد الله الباتلي
    المصدر الإسلام سؤال وجواب


    ****(( الحديث الثاني ))****


    [url=https://هل الفرض في رمضان يعدل سبعين فرضا فيما سواه

    س : هل صحيح أن الفرض في رمضان بسبعين فرضا، والنافلة بأجر فرض؟

    الإجابــة
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
    فقد ورد في صحيح ابن خزيمة وغيره حديث طويل فيه: أيها الناس قد أظلكم شهر عظيم، شهر مبارك، شهر فيه ليلة خير من ألف شهر، جعل الله صيامه فريضة، وقيام ليله تطوعا، من تقرب فيه بخصلة من الخير، كان كمن أدى فريضة فيما سواه، ومن أدى فيه فريضة كان كمن أدى فيه سبعين فريضة فيما سواه.

    وقد ضعف الحديث جمع من أهل العلم، ويدل على ذلك تبويب ابن خزيمة للحديث بقوله: باب فضائل شهر رمضان إن صح الخبر.

    وقد قال بعض العلماء بمضاعفة ثواب الأعمال على هذا النحو مستأنسين بهذا الحديث، والذي لا شك فيه أن الطاعة في الشهر لها مزية وثوابها فيه مضاعف، وأما هذا التحديد فلم يصح فيه شيء عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما نعلم.

    والله أعلم.


    [/url]المصدر اسلام ويب

    ****

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    هل ورد في صحيح السنة ان النافلة في رمضان تعدل فريضة، والفريضة بسبعين فريضة؟


    جزاك الله كل خير


    الجواب :

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    وجزاك الله خيرا

    وَرَد ، ولكنه ليس في صحيح السنة ، بل فيما ضعّفه العلماء .
    فقد ورد هذا في حديث سلمان رضي الله عنه قال : خطبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في آخر يوم من شعبان فقال : يا أيها الناس قد أظلكم شهر عظيم مبارك شهر فيه ليلة خير من ألف شهر ، جعل الله تعالى صيامه فريضة وقيام ليله تطوعا ، من تَقَرّب فيه بخصلة من الخير كان كمن أدى فريضة فيما سواه ، ومن أدى فريضة فيه كان كمن أدى سبعين فريضة فيما سواه ، وهو شهر الصبر ، والصبر ثوابه الجنة ، وشهر المواساة ، وشهر يزداد فيه رزق المؤمن ، مَن فَطّر فيه صائما كان له مغفرة لذنوبه ، وعتق رقبته من النار ، وكان له مثل أجره من غير أن ينقص من أجره شيء . قلنا : يا رسول الله ليس كلنا يجد ما نفطر به الصائم . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : يعطي الله هذا الثواب من فطر صائما على مذقة لبن أو تمرة أو شربة من ماء ، ومن أشبع صائما سقاه الله من حوضي شربة لا يظمأ حتى يدخل الجنة ، وهو شهر أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار ، ومن خفف عن مملوكه فيه غفر الله له وأعتقه من النار . رواه البيهقي .
    وضعّفه ابن حجر في " التلخيص الحبير " وضعّفه الألباني .

    والله تعالى أعلم .


    المجيب فضيلة الشيخ عبد الرحمن السحيم
    عضو مكتب الدعوة والارشاد بالرياض
    المصدر شبكة مشكاة الإسلامية


    ****(( الحديث الثالث ))****

    حديث " كنت كنزاً مخفياً..." لا يعرف له سند
    ما مدى صحةهذا الحديث القدسي :
    يقول تعالى " كنت كنزا مخفيا. فأردت أن أعرف فخلقت الخلق فبه عرفوني" ....
    جزاكم الله خير الجزاء


    الإجابــة
    الحمد لله والصلاة السلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

    فقد ذكر العجلوني هذا الحديث في كشف الخفاء برقم 2016 بلفظ " كنت كنزاً لا أعرف، فأحببت أن أعرف فخلقت خلقاً فعرفتهم بي فعرفوني " وفي لفظ فتعرفت إليهم فبي عرفوني.
    قال العجلوني المشهور على الألسنة: كنت كنزاً مخفياً فأحببت أن اعرف فخلقت خلقاً فبي عرفوني. وهو واقع كثيراً في كلام الصوفية. وهذا حديث موضوع مكذوب على النبي صلى الله عليه وسلم قال العجلوني : قال ابن تيمية: ليس من كلام النبي صلى الله عليه وسلم، ولا يعرف له سند صحيح ولا ضعيف، وتبعه الزركشي ، والحافظ ابن حجر في اللآليء والسيوطي وغيرهم) انتهى
    والله أعلم


    المصدر إسلام ويب

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 14 نوفمبر 2019, 13:02