منتديات حميد العامري
 تحذير من مادة القرنفل مع القهوة  1318058955801
منتديات حميد العامري
 تحذير من مادة القرنفل مع القهوة  1318058955801
منتديات حميد العامري
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


 
الرئيسيةالمنشوراتالتسجيلدخول
>


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
الفوائد الصحية لتنظيف منزلك بانتظام
ملوك العراق
الريال العراقي
زهرون عمارة
معركة النهروان
عاصمة العراق
كيف تؤثر حركة الأرض في الفصول؟
كلمة فضيلة الدكتور شحات العزازي ليلة الإحتفال بالمولد النبوي الشريف بفيلا مكاوي الجمال سرس الليان
السيرة النبوية
الملك والصيد
السبت 27 نوفمبر 2021, 22:58
الثلاثاء 02 نوفمبر 2021, 11:23
الثلاثاء 02 نوفمبر 2021, 11:23
الثلاثاء 02 نوفمبر 2021, 11:23
الثلاثاء 02 نوفمبر 2021, 11:22
الثلاثاء 02 نوفمبر 2021, 11:20
الأحد 31 أكتوبر 2021, 18:53
السبت 30 أكتوبر 2021, 16:45
السبت 23 أكتوبر 2021, 20:51
الإثنين 11 أكتوبر 2021, 10:49
simon
جاسم1
جاسم1
جاسم1
جاسم1
جاسم1
navigator
الشيخ الشموتى
الحاج حميد العامري
navigator

 

  تحذير من مادة القرنفل مع القهوة

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
سعد بن صالح

 تحذير من مادة القرنفل مع القهوة  1412
سعد بن صالح


مصر
ذكر
التسجيل : 31/07/2018
عدد المساهمات : 821

 تحذير من مادة القرنفل مع القهوة  Empty
مُساهمةموضوع: تحذير من مادة القرنفل مع القهوة     تحذير من مادة القرنفل مع القهوة  Emptyالأربعاء 19 ديسمبر 2018, 12:25

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 


مادةفي القرنفل تتسبب بإتلاف الأنسجة وتسمم الكبد
كشف عدد من التجارب المخبرية التي أجريت في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في الرياض
عن وجود مادة في القرنفل أو ما يسمى في بعض المناطق السعودية بالمسمار
أو " العويدي " تتسبب في
" إتلاف الأنسجة وحدوث سمية في الكبد بينما يتم استخدامه مع بعض الأغذية الشعبية 
مثل الرز وإضافته إلى القهوة كبديل للهيل نظرا لانخفاض سعره والنكهة المتميزة التي يضفيها عليها , بالإضافة إلى بعض الاستخدامات الأخرى .
وأكد استشاري السموم وتحليل الأدوية والأعشاب مديرالمختبر المرجعي للسمو والأدوية المعدلة وراثيا في مستشفى الملك فيصل التخصصي في الرياض
الدكتور محمد الطفيل أن التحاليل التي أجراها المستشفى على مادة القرنفل
أثبت وجود مادة " يجنول " التي تتسبب في تهيج الأنسجة وتليفها وإتلافها إذا تم تعاطيه بكميات كبيرة وعلى فترات طويلة ,
ويتسبب في سمية الكبد للإنسا بفعل زيت " يجنول " 
الموجود بنسبة 70% - 85% 
في الحبة الواحدة من القرنفل , مشيرا إلى أن الأمر يزداد خطورة في حال تعاطيه من قبل شخص يعاني أصلا مشكلات في وظائف الكبد ,
في حين نفى وجود تأثيرات سلبية نتيجة تعاطيه بنسب قليلة 
وفي فترات متفرقة ضمن البهارات أو في القهوة .
وحذر الطفيل من استخدامه بكثرة , 
خاصة عندما يعمد كثير من الناس إلى وضعه على السن المتهيج 
على الرغم من قدرته على تخدير الألم إلا أنه قد يؤدي إلى تلف أنسجة الثة 
إذا ترك لفترات طويلة دون أن يشعر بذلك من يستخدمه


الله يحمي الجميع


_________________________________
 تحذير من مادة القرنفل مع القهوة  92854
 تحذير من مادة القرنفل مع القهوة  Icon_biggrin
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الإيمان

 تحذير من مادة القرنفل مع القهوة  3011
نور الإيمان


مصر
انثى
العمر : 53
تاريخ الميلاد : 16/04/1968
التسجيل : 01/05/2014
عدد المساهمات : 4220
الموقع : منتدى واحة الاسلام

 تحذير من مادة القرنفل مع القهوة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تحذير من مادة القرنفل مع القهوة     تحذير من مادة القرنفل مع القهوة  Emptyالخميس 20 ديسمبر 2018, 01:07

شكرا على الموضوع الرائع
و الطرح المميز
و المجهود الكبير
جزاكم الله خيرا

_________________________________

 تحذير من مادة القرنفل مع القهوة  6knoli10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.wahet-aleslam.com/vb3
منصورة

 تحذير من مادة القرنفل مع القهوة  3011
منصورة


الجزائر
انثى
العمر : 58
تاريخ الميلاد : 28/01/1963
رقم العضوية : 93
التسجيل : 01/03/2011
عدد المساهمات : 3533
الموقع : منصورة والجميع

 تحذير من مادة القرنفل مع القهوة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تحذير من مادة القرنفل مع القهوة     تحذير من مادة القرنفل مع القهوة  Emptyالإثنين 28 يناير 2019, 01:11

يعطيك العافية
على المعلومات المفيدة
نترقب المزيد من جديدك الرائع
مع فائق الإحترام والتقدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://manssora.yoo7.com/
 
تحذير من مادة القرنفل مع القهوة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حميد العامري :: المنتدى العام ::  المواضيع الصحية-
انتقل الى: