منتديات حميد العامري

افضل طرق تكثيف شعر  الذقن وشعر اللحية عند الرجال 1318058955801

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 62397 مساهمة في هذا المنتدى في 16456 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 2237 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو الماسة الذهبية فمرحباً به.


    افضل طرق تكثيف شعر الذقن وشعر اللحية عند الرجال

    منصورة
    منصورة

    افضل طرق تكثيف شعر  الذقن وشعر اللحية عند الرجال 363e2254eeb828dcc4139896e5478006

    انثى

    رقم العضوية : 93
    العمر : 56
    التسجيل : 01/03/2011
    عدد المساهمات : 2446
    الموقع : منصورة والجميع

    افضل طرق تكثيف شعر  الذقن وشعر اللحية عند الرجال Empty افضل طرق تكثيف شعر الذقن وشعر اللحية عند الرجال

    مُساهمة من طرف منصورة في الإثنين 20 مايو 2019, 00:15

    افضل طرق تكثيف شعر  الذقن وشعر اللحية عند الرجال Maxresdefault-56
    سُبحان الذي زيّن الرجال بالّلحى هُو قَول قالته سيدتنا عائشة لنبي الله صلّى الله عليه وسلم، فإنّ اللحية تُعتبر زينة للرجال، والتي تُظهِر معالم الرجولة والجمال للرجل، لذا فإنّ أغلب الشباب يسعون للحُصول على أفضل طرق تكثيف شعر اللحية وشعر الذقن، ليحصُلوا على اللحية المُناسبة لمظهرهم، فاللحية والذقن تختلف من رجل إلى آخر، وذلك حسب هرمونات الشعر داخل الجسم، ورُبّما بسبب عوامل وراثية، فمنهم من يقوم بتربية لحيته وتظهر بشكلٍ جميل، وبَعضهم لا تكُون مُناسِبة له فيقُوم بحلاقتها أو تخفيفها والعمَل على تحديدها بما يُناسب شكله، لذا في موضُوعنا هذا نضعُ لكم أفضل طرق تكثيف شعر اللحية وشعر الذقن عند الرجال من أجل الظهور بمظهَر جميل ورائع بين الجميع.
    طريقة تكثيف اللحية بزيت الخروع:
    لزيت الخروع العَديد من الاستخدامات المُهمّة في مستحضرات التجميل والمستحضرات الطبية ومستحضرات الشعر، كما وله فائدة كبِيرة في تكثيف اللحية بزَيت الخروع، وهُو من أكثر الزّيوت المعروفة بقدرتها على تكثيف وزيادة نموّ الشّعر في أيّ مكان في الجسم، فتُدهن قطرات من الزّّيت مكان الّلحية بشكل يوميّ  ويُمكن الحصول على لحية كثيفة أو ذقن ذات شعر كثير يمكن ذلك عبر تطبيق ما يلي.
    زيت الخروع مع زيت الزيتون : طَبق عِدّة قطرات من زيت الخروع مع زيت الزيتون على اللحية ودلكها جيدًا، ثُمّ غطِّها بوشاح ناعم من الحرير واتركه ليلة كاملة على وجهك، كرر هذه العملية مرّتين في الأسبوع لأن زيت الخروع يعتبر من افضل المواد التي تدخل في خلطات تطويل ذقن الرجل.
    زيت الخروع مع الافوكادو : اخلط في وعاء نصف ثَمرة من الافوكادو مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع وصفار البيض وملعقة من العسل، طبق القناع بالفرشاة على الشنب لمدة نصف ساعة، ثم اغسل وجهك بالماء الفاتر والغسول اليومي، طبق هذا الخليط مرة في الاسبوع وستُلاحظ مباشرة تحسنًا كبيرًا في مستوى نمو شعرك.
    زيت الخروع وزيت اللوز : ضع كميّة مُتوازية من زيت الخروع مع زيت اللوز، حرّك الخليط جيدًا ثُمّ قم بتدليك اللحية بأطراف أصابعك حتى تضمن وصُول الخليط لكل الشعر، اترك الخليط على الشنب لمدة ساعة على الأقل قبل غَسل وجهك جيدًا بالماء والصابون حتى يتم التخلص من آثار الزيت ورائحته، كرّر العملية مرة اسبوعيا لان هذه الخلطة قادرة على علاج مشكلة عدم نُمو الشعر خلال اسابيع معدودة.
    طريقة تكثيف اللحية عند الرجال:
    تتنوّع الطرق التي يُمكن عبرها تكثِيف اللحية عند الرجال، فالرّجال دومًا ما تظهرهم اللحية بشكلٍ جَمالي رائع، حيث تُعتبر الذقن مِن مَظاهر الرجولة على الفرد الذكر، فهِي تُعطِي الرجل جمالًا ورونقًا خاصًا، فإنّ جمال الرجل أصبح مرتبط ارتباطًا وثيقًا بمظهر ذقنه وكثافتها، ومن يبحثُ عن طرق تكثيف اللحية يُمكنه متابعة هذه الطرق والقيام بها من أجل الحصول على جمال لا حدود له.
    استخدام العقاقير الطبّيّة لزيادة هرمونات الذّكورة في الجسم فهي كفيلة بنموّ الشّعر في كافّة أجزاء الجسم والّلحية، ويجب استشارة الطّبيب وعمل الفحوصات الّلازمة قبل استخدامها.
    تناول أغذية صحيّة ومتوازنة تحتوي على جميع القيم الغذائيّة من فيتامينات، وبروتينات، وأملاح معدنيّة.
    استخدام معجون حلاقة ذو ماركة معروفة، فهنالك الكثير من الأنواع تعمل على إبطاء عمل البصيلات، وجعلها أقلّ قدرةً على إنبات الشّعر.
    تدليك الوجه والتّركيز على منطقة الّلحية، لأنّ ذلك يعمل على تنشيط الدّورة الدّمويّة في الوجه ممّا يعمل على زيادة نموّ الّلحية.
    حلاقة الّلحية مرّة يوميّاً، مع مراعاة الحلق بالاتّجاه المعاكس للشّعر، ممّا يساعد على زيادة نموّ الشّعر، وذلك ما أكّدته دراسة أمريكيّة.
    ينصح بغسل الذقن بالماء الدافىء مرتين يومياً حتى يحفّز من الدورة الدموية في الذقن.
    الابتعاد عن التدخين لأنّه يؤثر سلباً على نمو شعر الذّقن.
    تناول الفواكه الغنية بالفيتامينات والابتعاد عن الحلويات.
    عدم النوم على الوجه لأنّ ذلك يعيق نمو شعر الذّقن.
    استخدام زيت أملا يومياً لمدة عشرين دقيقة وغسل الشعر بالماء البارد.
    طريقه تكثيف شعر الذقن بسرعه:
    كثير مِن الشباب يُعاني من نمو شعر الذقن بسُرعة، ويبحثُ عن وصفَات فعّالة من أجل الحصول على ذقن كثيفة بأسرع قت، وذلك لأنّ الرجل يُظهِر جمال شكله ووجهه حسب ذقنه فإنّ بعض الشباب يضعون صورًا بلحية تكون مُختلفة عن صورته بدونها، لذا سنضع بين أيديكُم أهمّ الوصفات المُستخدمة في تكثيف شعر الذقن بسرعة، للحصول على ذقن كثيفة وجميلة بسرعة.
    خلطة زيت الزيتون والثوم: ويتم ذلك بأخذ نصف كوب صغير من زيت الزيتون، وطحن فصين من الثوم، وهرسهما بشكل جيد، ومن ثم خلطه وتحريكه جيداً، وبعد ذلك يوضع على منظقة الوجه ويفرك جيداً على منظقة الذقن فيساعد في إنتاج خلايا قويّة لبصيلات الشعر والموجودة في الذقن.
    استخدام زيت اللوز لأنّه يعتبر منقّياً للبشرة ممّا يساعد في تنظيفها وقتل البكتيريا التي تنتشر على جوانب الوجه.
    استخدام سائل الجريسالين وهو بمثابة معقّم للبشرة ومطهّر لها.
    استخدام زيت الصبار وهو بمثابة منشّط عام للبصيلات.
    استخدام زيت الخروع؛ لاحتوائه على معادن ومغذّيات للشعر وتتم بوضعه على البشرة لعشر دقائق يومياً لمدة عشرة أيام، وينصح وضعه ليلاً.
    زيت الثوم : يخلط مع عصير الليمون، ومن ثم يوضع على البشرة ويتغلغل في المسامات ممّا يساعد على إنتاج بصيلات شعر قوية غير تالفة.
    تناول الفواكه والخضراوات بكثرة وذلك لما لها من فعالية في تقوية الدورة الدموية التي تساعد في إنتاج الخلايا والبصيلات في وقت قصير وتتطلب جهداً بسيطاً.
    استخدام المراهم الموصى بها والتي لا تحتوي على عناصر تسهم في انتشار الحساسية والتي تلعب دوراً كبيراً في إخماد طاقة البصيلات.
    كيفية تكثيف شعر الذقن واللحية بسرعة:
    يُعاني الكثير من الشباب من مُشكِلة ضعف نُموّ شعر الذقن الخاصة به إمّا لعوامل وراثية على الأغلب أو بسبب مُشكلة تحتاج علاج، الأمر الذي يكُون له تأثير على نُمو شعر الذقن البطيء أو عدم كثافة الشعر، مِمّا يجعل لديهم إحساسًا بالنقص في أناقتهم أو جاذبيتهم، هنا ستتعرّفون على أهمّ الوصفات وخطواتها التي تساعد على تكثيف وتسريع نمو شعر اللحية أو الذقن.
    زيت جوز الهند : أحد الطرق التي تساعدك علي تكثيف شعر الذقن هو تدليك الذقن بإنتظام بإستخدام زيت جوز الهند وخصوصاً عند خلط زيت جوز الهند مع الروزماري وتطبيق الخليط بإستخدام قطعة من القطن وتركه لمدة 15 دقيقة بعدها يتم شطفه بالماء البارد، عند تكرار هذه الطريقة ثلاث مرات في الإسبوع سوف تحصل علي أفضل نتائج .
    زيت أملا : يعمل زيت أملا بصفة عامة علي تحفيز نمو الشعر ويُمكنك إستخدامه بمفرده أو خلطه مع أوراق الخردل وتدليك الذقن بالزيت ثم تركه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد، وفي حَالة عمل خليط املا وأوراق الخردل يتم طحن أوراق الخردل للحصول علي مسحوق جاف وخلطه مع بضع قطرات زيت أملا للحصول علي عجينة وتطبيقها علي الذقن لمدة 20 دقيقة قبل شطفها بالماء البارد .
    الحصول علي البروتين والدهون المشبعة : لاشكّ بأن الحصول علي العناصر الغذائية المفيدة يساعدك في تعزيز صحة الجسم وزِيادة نُموّ الشعر بصفة عامة كما يعد كل من البروتين والدهون المشبعة من أكثر العناصر الصحية التي تعمل علي تكثيف شعر الذقن يُمكنك الحصول علي البروتين من الفاصوليا والأسماك والدهون المشبعة من البيض والدهون الحيوانية.
    خليط الليمون والقرفة : العمل علي خلط معلقة من مسحُوق القرفة مع 2 ملاعق صغيرة من عصير الليمون للحصول علي عجينة، ثُمّ البدء في تطبيقها وتوزيعها علي الذقن بالكامل وتركها لمدة 20 دقيقة حتي تجف قبل شطفها بالماء البارد، ينصح بتطبيق هذه الطريقة مرتين في الإسبوع للحصول علي نتائج ممتازة.
    زيت الكافور : يُمكنك خلط زيت الكافور مع أيّ زيت ناقل أخر ( زيت السمسم، زيت الزيتون ) ومزج الخليط لتطبيقه علي شعر الذقن بالتساوي لمدة 20 دقيقة علي الأقل قبل شطفه بالماء البارد.
    ترطيب الجلد بإنتظام : الحصول علي جلد رطب يعد بيئة جيدة لزيادة نمو شعر الذقن كما أنه يساعدك في التخلص من الجلد الميت والأوساخ التي تُوجد في بصيلات الشعر وتعمل علي إنسداد المسام مِمّا يُضعف نمو الشعر، الترطيب والتنظيف المستمر لشعر الذقن يحفز النمو بشكل أكثر.
    كيفية تطويل شعر اللحية بسرعة:
    العديد مِن الرجال يَشتكي من ضعف نُموّ شعر اللحية وعدم نموّه بالشكل المُناسب، وهذا الأمر غالبًا يعُود لأسباب وعوامل وراثية، لكن هُناك العديد من الطرق التي تعمل على زيادة معدل نمو شعر اللحية بشكلٍ كثيف، وهي عبر طرق طبيعية يجب المُداومة على عملها للحصول على شعر لحية بسرعة وجَميل وكثيف، ومن أهمّ طرق تطويل شعر اللحية بسرعة مايلي:
    تدليك الوجه : من أحد الطرق التي تحفز نمو شعر الذقن هو تدليك الذقن بإنتظام بإستخدام أي منتج أو زيت عطري يومياً في حركة دائرية لطيفة يساعد في تحفيز شعر الذقن علي النمو بشكل جيد وأقوي.
    تقليل التوتر : تقليل التوتر وتحقيق الإسترخاء من أهمّ العوامل التي يجب أن تضعها في إعتبارك وتجعلد تتجنب الحصول علي شعر ذقن خفيف وبطئ النمو بل يعمل علي منع تساقط الشعر.
    إستخدام الأدوات الصحيحة : إذا كنت بحاجة لعمل تقليم طفيف للشعر الذقن لكي تحصل علي نمو متساوي للشعر يجب أن تختار الأدوات المناسبة لذلك لأن الادوات الخاطئة تعيق نمو الشعر.
    تمشيط الشعر : تمشيط شعر الذقن يُساعد في تنشيط الدورة الدموية للذقن وأيضًا يجعل نمو الشعر بشكل متساوي ويصبح شعر الذقن في الإتجاه الذي ترغب فيه، يُمكنك إستخدام المشط الخشب ذو أسنان واسعة للقيام بهذه المهمة.التخلص من الشعر النام : الشعر النّامِي الموجود في الذقن يجعَل نمو الشعر غير متساوي، لذلك ننصحُك بالتخلص من الشعر النامي للحصول علي معدل نمو طبيعي لشعر الذقن.
    الحصول علي قسط كافي من النوم : يقول الخبراء أنّ التحكم في الإجهاد والتعب يجعل الشعر بصفة عامة ينمو بشكل أفضل لذلك يجبُ الحصول علي قسط كافي من النوم للتخلص من الإجهاد الذي تتعرض له طوال اليوم أو ممارسة التأمل واليوغا يوميا للحصول علي أفضل النتائج.
    غسل الوجه بالماء الدافئ : العمل علي غَسل الوجه بالماء الدافئ بإنتظام وإستخدام منظف مرتين في اليوم يسرع من عملية نمو الشعر بشكل صحي وأسرع.
    طرق تقوية شعر اللحية:
    كثير مِن المشاهير في عالم الفن أو عالم الرياضة يهتمّون اهتمامًا كبيرًا في شكل الذقن واللحية مِمّا يُعطِيهم شكل مُتناسِق وجَميل، لذا فإنّ الكثير من الشباب والرجال يحاولون تقليد تلك الحِلاقة الخاصة باللحية والذقن للتشبه بأولئك المشاهير، لذا يقومون بالبحث عن طرق تقوية وتكثيف شعر اللحية من أجل الحصول على لحية جميلة تعطيهم منظر جمال مُتناسق ورائع.
    إستخدام زيت جوز الهند : يُوصّي خبراء التجميل بتدليك الليحة بزيت جوز الهند لكي يساعد في زيادة نمو شعر الوجه، يُمكنك خلط زيت جوز الهند مع إكليل الجبل وإستخدامه في تدليك الوجه، كما يُمكنك تطبيق زيت جوز الهند بقطعة قطن وتطبيقها علي الوجه ثم شطفه بالماء البارد بعد حوالي 15 دقيقة.
    زيت أملا : يعد زيت أملا فعّال جداً في زيادة نمو الشعر الوجه ويُمكنك دمجه مع أوراق الخردل وهناك العديد من فوائد الصحية لزيت أملا، ببسَاطة يمكنك تدليك شعر الليحة بزيت أملا وتركه علي الوجه لمدة 20 دقيقة ثُمّ شطف الوجه بالماء البارد، أو طحن القليل من أوراق الخردل مع القليل من قطرات زيت أملا للحصول علي عجينة مُتماسكة القوام، يمكنك تطبيق العجينة علي الوجه وتركها لمدة 15 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد .عند تكرار ذلك 4 مرات في الإسبوع سوف تلاحظ تحسن في نمو الشعر.
    إستخدام القرفة والليمون : مزج معلقة من مسحوق القرفة مع معلتين من عصير الليمون، ثُمّ تطبيق العجينة علي الوجه لمُدّة 20 دقيقة قبل شطفها بالماء البارد، ولكن يجب الإنتباه إذا كان لديك حساسيّة من الليمون قَد يُؤدّي إلي الشعور بالحرقان أو الحكة يفضل التوقف عن الإستخدام.
    زيت الكافور : زيت الكافور عنصر أساسي لتحفيز نمو شَعر الوجه، ولكنّه قد يؤدي إلي تهيج الجلد، لذلك يُفضّل خلطه مع أي زيت ناقل أخر مثل زيت الزيتون أو زيت السمسم . تجهيز نصف كوب من زيت الزيتون مع إضافة 15 – 30 قطرة زيت الكافور والخلط جيداً لإستخدام الخليط في تدليك الوجه، ترك خليط الزيت علي الوجه لمدة 30 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء البارد والصابون.
    تنظيف البشرة : عندما تُحافظ علي رطوبة جلد الوجه بإستمرار فهي بيئة جيدة لتحفيز نمو الشعر علاوة علي ذلك، التخلص من الأوساخ والجلد الميت الذي يعيق نمو بصيلات الشعر.
    الدهون المشبعة : تُعدّ الدهون المشبعة من العناصر المغذية الأساسية للشعر يمكنك تناول الفاصوليا، السمك، البيض، الدهون الحيوانية لزيادة نمو الشعر.
    سعد بن صالح
    سعد بن صالح

    افضل طرق تكثيف شعر  الذقن وشعر اللحية عند الرجال Ab5af9788dbd9b1c8c220e07742978ca

    ذكر

    التسجيل : 31/07/2018
    عدد المساهمات : 821

    افضل طرق تكثيف شعر  الذقن وشعر اللحية عند الرجال Empty رد: افضل طرق تكثيف شعر الذقن وشعر اللحية عند الرجال

    مُساهمة من طرف سعد بن صالح في الإثنين 20 مايو 2019, 14:49

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انجاز رائع ومواضيع مميز وابداع راقي
    سلمت وسلمت الايادي التي شاركت وساهمت في هذا الطرح الجميل
    بارك الله بك ولا تحرمنا من ابداعاتك وتميزك المتواصل
    واصل في كل ما هو جديد ومفيد لديــــــــــــــك
    فنحن بانتظار جديدك الرائع والجميــــــل
    كوجودك المتواصل والجميل معنا


    ********** التوقيع **********
    افضل طرق تكثيف شعر  الذقن وشعر اللحية عند الرجال 92854
    افضل طرق تكثيف شعر  الذقن وشعر اللحية عند الرجال Icon_biggrin

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 11 ديسمبر 2019, 13:46