منتديات حميد العامري

كيف تكون قريبا من الله عز وجل 1318058955801

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 63648 مساهمة في هذا المنتدى في 17155 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 2245 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو Mokass8 فمرحباً به.

منع النسخ



    كيف تكون قريبا من الله عز وجل

    samisat3
    samisat3

    كيف تكون قريبا من الله عز وجل 120px-14

    ذكر
    الجزائر

    التسجيل : 21/09/2019
    عدد المساهمات : 21
    الموقع : منتديات محترفي السات

    كيف تكون قريبا من الله عز وجل Empty كيف تكون قريبا من الله عز وجل

    مُساهمة من طرف samisat3 في الثلاثاء 01 أكتوبر 2019, 13:25

    التّقرب من الله

    إنّ التقرُّب من الله عزّ وجلّ، والرّاحة التّي تحدُث بالقُرب منه هو أمر أساسيٌّ لا يُمكن للإنسان الاستغناء عنه؛ ففي القُرب من الله راحةٌ للإنسان من الفوضويّة وعدم الاستقرار النّفسي الّذي قد يشعُر بهِ جرّاء بُعده عن الله، كما أنّ القُرب من الله يزيدُ من ثقة المُسلم بنفسه، وبالتّالي زيادة قُدرتهِ على أداء العبادات الّتي طُلبت منهُ على أكمل وجه، و بالتّالي الشّعور بالرّضا والسّعادة المُرافقة لكُلّ ما ذُكر آنفاً.






    ما يحتاجُه الإنسان للتّقرُّب إلى الله

    وجود نيّةٍ حقيقيّةٍ وإرادةٍ قويّةٍ ورغبةٍ في التّقرُّب إلى الله.

    الصّبر على العبادات والابتلاءات.

    تجنُّب أوقات الفراغ.

    الإصرار والاستمرارية.




    كيفيّة التّقرب من الله عزّ وجل

    الدُّعاء : يَنسى الإنسانُ أنّ طلب المُساعدة من الله في كُلّ الأمور حتّى يمنحه قوّة المُضيّ قُدُماً أمرٌ أساسيّ، فالدّنيا وملذّاتُها ومتعتُها الزّائلة تشغل الإنسانََ عن السّبب الحقيقيّ الكامنِ وراء خلق الله عزّ وجل لهُ، ولهذا على المُسلم أن يُدرك ألّا تحقيق لرغباتهِ إلا بطلب القوة من الله عزّ وجل، فعلينا أن نطلُب المُساعدةَ بالدُّعاء حتّى وإن كان التّقرب إلى الله، ورضاهُ عنّا هو غايتُنا.

    الابتعاد عن المعاصي : يصلُح القلب بالابتعاد عن المعاصي والذّنوب؛ فالمعاصي تُسبّب بُعد الإنسان عن خالِقهِ، وتجعل قلبَهُ قاسياً، وتشوّه فطرة الإنسان الّتي خلقها الله عليها، فلا يعود يُميّز الصّواب من الخطأ، ولعّل أهمّ ما يُساعد الإنسان على الابتعاد عن المعاصي والآثام هي الصُّحبة الصّالحة، فإذا كانت صُحبة الإنسان تؤثّر عليهِ وتقودهُ لارتكاب المزيد من المعاصي فعليه تجنّب كل ما يقودُهُ لذلك.

    التّعرف أكثر على الله عزّ وجل من خلال أسمائه وكلامهِ : لا يُمكن للإنسان التّقرُّب إلى الله إذا كان لا يعرِف عنهُ كثيراً، فالإنسان مثلاً لا يستطيعُ محبّة شخصٍ آخر إلا إذا تعرّف عليه، وعلم ما يميّزُه، فتعالى الله عن التّشبيه وهو الخالق لكُل شيء، فإذا كانت معرفة الخلق تُقرّبك منهم فما بالك بمعرفة الخالق.





    الحرص على الذّكر : ذكر الله عزّ وجل هو أمرٌ أساسيٌّ للتّقرُّب منه، ويكون الذّكر بالحمد، والتّسبيح، والتّكبير، والتّهليل، كما يُمكن أن يكون بالتّفكر في خلق الله وقدرتهِ العظيمة على الخلق، وإن كان لديك القليل من الوقت فاستمع للقرآن أو استمع لمُحاضرات دينيّة وإسلاميّة.

    اتّباع سُنّة محمد عليهِ الصّلاة والسّلام : باتّباع سنّة النبي عليهِ أفضل الصلوات وأتمّ التسليم يقترب الإنسان من خالقهِ، وبالمُقابل يرضى عنهُ الله عزّ وجل، كما يجعل اتّباع سنة النبي عليهِ الصّلاة والسّلام الإنسان شخصاً أفضل
    طيبة
    طيبة

    كيف تكون قريبا من الله عز وجل 120px-14

    انثى
    مصر

    التسجيل : 24/09/2019
    عدد المساهمات : 57

    كيف تكون قريبا من الله عز وجل Empty رد: كيف تكون قريبا من الله عز وجل

    مُساهمة من طرف طيبة في الثلاثاء 01 أكتوبر 2019, 19:35

    كيف تكون قريبا من الله عز وجل 3dlat.net_11_17_16ed_d45c34b94f4a7

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 20 فبراير 2020, 06:17