منتديات حميد العامري

 علاقة الرسول بالأشعه البنفسجيه والحمراء .. سبحان الله !! 1318058955801

المواضيع الأخيرة

» حمامة الفاكهة البرتقالية
 علاقة الرسول بالأشعه البنفسجيه والحمراء .. سبحان الله !! I_icon_minitimeاليوم في 18:26 من طرف منصورة

» جمهورية كوريا Korean
 علاقة الرسول بالأشعه البنفسجيه والحمراء .. سبحان الله !! I_icon_minitimeاليوم في 18:26 من طرف منصورة

» شواطىء الجنة البيضاء باستراليا
 علاقة الرسول بالأشعه البنفسجيه والحمراء .. سبحان الله !! I_icon_minitimeاليوم في 18:26 من طرف منصورة

» بماذا تشتهر تركيا
 علاقة الرسول بالأشعه البنفسجيه والحمراء .. سبحان الله !! I_icon_minitimeاليوم في 18:09 من طرف منصورة

» شركات تشطيب واجهات - افضل شركة تشطيب ( عقارى 01020115117 )
 علاقة الرسول بالأشعه البنفسجيه والحمراء .. سبحان الله !! I_icon_minitimeاليوم في 15:42 من طرف مارفى مينا

»  أكثر السرور
 علاقة الرسول بالأشعه البنفسجيه والحمراء .. سبحان الله !! I_icon_minitimeأمس في 23:02 من طرف منصورة

»  السمع والبصر
 علاقة الرسول بالأشعه البنفسجيه والحمراء .. سبحان الله !! I_icon_minitimeأمس في 23:01 من طرف منصورة

» الجاذبية
 علاقة الرسول بالأشعه البنفسجيه والحمراء .. سبحان الله !! I_icon_minitimeأمس في 22:59 من طرف منصورة

» اختصارات الفرانكو
 علاقة الرسول بالأشعه البنفسجيه والحمراء .. سبحان الله !! I_icon_minitimeأمس في 22:40 من طرف منصورة

» سورة الأنفال مكتوبة
 علاقة الرسول بالأشعه البنفسجيه والحمراء .. سبحان الله !! I_icon_minitimeأمس في 20:25 من طرف الحاج حميد العامري

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 62402 مساهمة في هذا المنتدى في 16458 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 2237 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو الماسة الذهبية فمرحباً به.


    علاقة الرسول بالأشعه البنفسجيه والحمراء .. سبحان الله !!

    avatar
    سيدتي العربية

     علاقة الرسول بالأشعه البنفسجيه والحمراء .. سبحان الله !! Anim_56a1d084-0f86-ce94-5d5a-fda0aa260770

     علاقة الرسول بالأشعه البنفسجيه والحمراء .. سبحان الله !! Jb12915568671]
    التسجيل : 15/07/2011
    عدد المساهمات : 87
    الموقع : منتديات سيدتي العربية

     علاقة الرسول بالأشعه البنفسجيه والحمراء .. سبحان الله !! Empty علاقة الرسول بالأشعه البنفسجيه والحمراء .. سبحان الله !!

    مُساهمة من طرف سيدتي العربية في الإثنين 18 يوليو 2011, 16:39

    علاقة الرسول بالأشعه البنفسجيه والحمراء .. سبحان الله !!

    بسم الله والصلاه والسلام على من لا نبي بعده ,,
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته :
    الموضوع منقول الا انه اعجبني لما فيه من معجزات ودلائل واضحه وضوح الشمس على إعجاز الباري لنبي الهدى والرحمه ’’ سبحانك ,,



    الكلام أو البحث القادم هو لطبيب عيون مسلم لم يذكر إسمه ، يقول هذا الطبيب :



    أما بعد فهذا الموضوع الغريب التالي ابحث فيه منذ اربع سنوات حتى أثبته فأنا طبيب عيون وقد
    تعمقت كثيرا في حديث الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم الذي يقول فيه:
    ( إذا سمعتم أصوات الديكه فسلوا الله من فضله فإنها رأت ملكا وإذا سمعتم نهيق الحمير فتعوذوا بالله
    من الشيطان فإنها رأ ت شيطانا)
    ومن هذا الحديث يتضح لنا ...
    أن قدره الجهاز البصري للإنسان محدودة ...
    وتختلف عن القدرة البصرية للحمير ...
    والتي بدورها تختلف في قدرتها عن القدرة البصرية للديكه ...
    وبالتالي فإن قدره البصر لدى الانسان محدود لا ترى ما تحت الاشعه
    الحمراء ولا ما فوق الاشعه البنفسجية ...
    لكن قدره الديكه والحمير تتعدى ذلك ...


    والسؤال هنا ...
    كيف يرى الحمار والديك الجن والملائكة ؟???
    الجواب هو ...
    أن الحمير ترى الأشعة الحمراء والشيطان وهو من الجان خلق من نار أي من الاشعه تحت لحمراء ...
    لذلك ترى الحمير الجن ولا ترى الملائكة ...
    أما الديكة فترى الأشعة البنفسجية والملائكة مخلوقة من نور أي من الأشعة البنفسجية ...
    لذلك تراها الديكة ..
    وهذا يفسر لنا لماذا تهرب الشياطين عند ذكر الله ...
    والسبب هو لأن الملائكة تحضر إلى المكان الذي يذكر فيه الله فتهرب الشياطين ....
    وهذا يذكرنا بالمثل الذي يقول...
    إذا حضرت الملائكة ذهبت الشياطين...
    والسؤال ....
    لماذا تهرب الشياطين عند وجود الملائكة ؟??
    الجواب لأن الشياطين تتضرر من رؤية نور الملائكة ...
    بمعنى أخر ...
    إذا إجتمعت الأشعة الفوق بنفسجية والأشعة الحمراء في مكان
    فإن الأشعة الحمراء تتلاشى.. !!!!!





    المهم في موضعنا بل الأهم هو ...

    عن ابن عباس وعن عائشة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم
    ( كان يرى بالليل في الظلمه كما يرى بالنهار في الضوء )

    عن ابن عباس رضي الله عنه قال:
    قال صلى الله عليه وسلم:
    ( رأ يت الملائكة تغسل حمزة بن عبد المطلب وحنظله ابن الراهب )

    عن انس رضي الله عنه قال:
    قال صلى الله عليه وسلم:
    ( رصوا صفوفكم وقاربوا بينها وحاذوا بالأعناق فوالذى نفسى بيده إني لارى الشياطين تدخل من خلل الصفوف كأنها الحذف)
    والحذف هى الأغنام السوداء الصغيرة ...




    هذه الأحاديث الثلاثة تبين لنا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يتمتع بميزة وهي ...
    في الحديث الأول / أنه كان يرى بالليل كرؤيته بالنهار ...
    وهذا ما توصل إليه العلم بعد 1420 عام !!!!!
    وذلك عن طريق المناظير الليليه التي ترى بالليل ...
    ورغم ذلك فإن الرسول يتفوق بصريا على هذه المناظير ...
    لأنه كان يرى بالليل بكل وضوح كرؤيتنا نحن بالنهار ...
    أما المناظير الليليه المصنوعة الأن فإنها لا ترى بالليل بشكل واضح ...
    فأكثر هذه المناظير تكون فيها الرؤيا ذات لون واحد ...
    أخضر أو أحمر مثلا ....
    أما في الحديث الثاني / وهو رؤيته للملائكة ...
    فهذا يثبت أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يرى الأشعة الفوق بنفسجية ...
    وإلى الأن وبعد 1420 عام لم يتمكن العلم من إختراع جهاز يرى الأشعة الفوق بنفسجية ...
    وإلا لكانوا رأو الملائكة ...



    أما الحديث الثالث/ فأعتقد أنه قد إتضح لكم ولا يحتاج لشرح ...

    قال تعالى (فكشفنا عنك غطائك فبصرك اليو م حديد ) الايه

    قال تعالى في وصف حور العين ( وعند هم قاصرات الطرف عين) الايه
    حابسات الاعين عن ازواجهن فقصرت ابصارهن على ازواجهن لا يمددن طرفا إلى غيرهم والعين- النجل العيون ...




    توضيح علمى ..




    عندما اجتمعت كلمتا قاصرات وعين فى ايه واحده ...
    تبادر إلى ذهنى موضوع قصر النظر ...
    وهى الحاله التى لا يرى المصاب بها الا عن قرب...
    وكبر حجم العدسة هو احد الاسباب الهامه لقصر النظر ...
    الذى فى نفس الوقت يضفى لصاحبته حسنا وبهاء ...
    وقصير النظر لا يستطيع رؤيه الاشياء البعيده بوضوح بدرجه تتفاوت بتفاوت شدته ....
    الاسراء والمعراج بالروح والجسد و البصر الخارق( بصر حديد) ..
    قال تعالى لنبيه الكريم ( فكشفنا عنك غطائك فبصرك اليو م حديد ) ..
    كل إنسان يوجد على بصره غطاء يمنعه من رؤية أشياء كثيرة ..
    وبعد الموت يصبح بصر الإنسان قويا بعد أن يزاح هذا الغطاء عن العين ..
    عندها سيرى كل شيء الجن والملائكة وغير ذلك ..





    والرسول صلى الله عليه وسلم كان لديه بصر حديد وكما ورد في الأية
    فإن الله أزاح عنه هذا الغطاء ليرى كل شيء { فبصرك اليوم حديد } ..
    فكان يرى الملائكة ...
    وكان يستطيع رؤية المصلين من وراءه ...
    ( اقيموا الركوع والسجود فوالله انى لاراكم من بعد ظهرى اذا ركعتم واذا سجدتم) رواه البخارى ومسلم
    وكان يرى بالليل بوضوح كما يرى بالنهار في الضوء ...
    وكأن بصر الرسول صلى الله عليه وسلم هو نفسه بصر أي شخص منا بعد الممات أي بصر حديد قوى ونافذ ...
    وهو ليس بصر الجسد الحي الضعيف ...
    قال الرسول صلى الله عليه وسلم :
    ( ان الروح اذا قبض تبعه البصر)
    افهم ان الروح مفصولة عن البصر ويتبعها البصر أين ما ذهبت...
    وكأنه جهاز مستقل بذاته ...
    والبصر هنا هو البصر الخارق (حديد) مكشوف عنه الغطاء ...
    لا اعتقد ان عين الميت هما الناظرتان للروح فتتبعانها ...
    لانهما اصبحتا غير مبصرتين لكى تتبعان الروح ..
    و لآنه قد ماتت الخلايا العصبيه التى تستقبل الصوره وترسلها إلى المخ



    البصر العادى لدى الانسان لا يرى الملائكه والجن ( وهو نفس البصر الحديد لكن مغطى عليه بالغطاء) ...
    وعندما يزاح هذا الغطاء عند الموت سيرى الميت كل شيء ...
    حتى أنه يرى روح وهي تطلع...
    وأحيانا يزاح هذا الغطاء قبل اموت بدقائق أو ساعات ...
    لذلك نسمع من البعض اللذين هم على فراش الموت أنهم يرون الملائكة
    أو أنهم يرون الجنة إن كانو صالحين ..!!!!!

    قال تعالى : (ما زاغ البصر وما طغى) الايه
    والمقصود هنا بالبصر هو البصر الخارق ...
    الذى استطاع به الرسول صلى الله عليه وسلم رؤيه الملائكه وعجائب الامور فى( الاسراء والمعراج) ...
    اذا الانسان يحتوى على جسد وروح وبصر مغطى عليه ...
    وعندما يموت يتبقى لديه روح وبصر حديد يتبع الروح...
    باندة الاسكندرية
    باندة الاسكندرية

     علاقة الرسول بالأشعه البنفسجيه والحمراء .. سبحان الله !! 1710

    انثى

    العمر : 45
    التسجيل : 09/07/2011
    عدد المساهمات : 1535
    الموقع : مصر

     علاقة الرسول بالأشعه البنفسجيه والحمراء .. سبحان الله !! Empty رد: علاقة الرسول بالأشعه البنفسجيه والحمراء .. سبحان الله !!

    مُساهمة من طرف باندة الاسكندرية في الثلاثاء 19 يوليو 2011, 05:32





     علاقة الرسول بالأشعه البنفسجيه والحمراء .. سبحان الله !! A12

     علاقة الرسول بالأشعه البنفسجيه والحمراء .. سبحان الله !! A11
    جزيل الشكر على موضوعاتك القيمة
    بارك الله فيك وفي اختياراتك الجميلة والمفيدة
    خالص التحايا لك والتقدير


     علاقة الرسول بالأشعه البنفسجيه والحمراء .. سبحان الله !! A12

     علاقة الرسول بالأشعه البنفسجيه والحمراء .. سبحان الله !! A11



    avatar
    red_dragon

     علاقة الرسول بالأشعه البنفسجيه والحمراء .. سبحان الله !! Anim_6a909191-46f4-5cb4-690a-4e53efe4ad49

     علاقة الرسول بالأشعه البنفسجيه والحمراء .. سبحان الله !! Jb12915568671]
    التسجيل : 20/07/2011
    عدد المساهمات : 31

     علاقة الرسول بالأشعه البنفسجيه والحمراء .. سبحان الله !! Empty رد: علاقة الرسول بالأشعه البنفسجيه والحمراء .. سبحان الله !!

    مُساهمة من طرف red_dragon في الأربعاء 20 يوليو 2011, 18:03

    جزاك الله خيرا و جعله في ميزان حسناتك
    ocean Heart
    ocean Heart

     علاقة الرسول بالأشعه البنفسجيه والحمراء .. سبحان الله !! 9da6985de52054170ab6f14387325f9f

    انثى
     علاقة الرسول بالأشعه البنفسجيه والحمراء .. سبحان الله !! Jb12915568671]
    العمر : 44
    التسجيل : 14/06/2011
    عدد المساهمات : 903
    الموقع : مصر

     علاقة الرسول بالأشعه البنفسجيه والحمراء .. سبحان الله !! Empty رد: علاقة الرسول بالأشعه البنفسجيه والحمراء .. سبحان الله !!

    مُساهمة من طرف ocean Heart في الجمعة 22 يوليو 2011, 13:37

    بارك الله فيك

    وجزاك الله كل خير

     علاقة الرسول بالأشعه البنفسجيه والحمراء .. سبحان الله !! 4223884176


    ********** التوقيع **********
     علاقة الرسول بالأشعه البنفسجيه والحمراء .. سبحان الله !! Eaiu_c11
    نور الإيمان
    نور الإيمان

     علاقة الرسول بالأشعه البنفسجيه والحمراء .. سبحان الله !! 363e2254eeb828dcc4139896e5478006

    انثى

    العمر : 51
    التسجيل : 01/05/2014
    عدد المساهمات : 3412
    الموقع : منتدى واحة الاسلام

     علاقة الرسول بالأشعه البنفسجيه والحمراء .. سبحان الله !! Empty رد: علاقة الرسول بالأشعه البنفسجيه والحمراء .. سبحان الله !!

    مُساهمة من طرف نور الإيمان في الأحد 13 ديسمبر 2015, 01:48

    جزاك الله خير ..

    واثاابك الله .. ووفقك لكل خير..

    وجعلهـ في موازين اعماالك..

    واناار بصيرتك لكل خير..

    تقديرى وشكري..لك.


    ********** التوقيع **********

     علاقة الرسول بالأشعه البنفسجيه والحمراء .. سبحان الله !! 6knoli10
    طيبة
    طيبة

     علاقة الرسول بالأشعه البنفسجيه والحمراء .. سبحان الله !! 1510

    انثى
    مصر

    التسجيل : 24/09/2019
    عدد المساهمات : 57

     علاقة الرسول بالأشعه البنفسجيه والحمراء .. سبحان الله !! Empty رد: علاقة الرسول بالأشعه البنفسجيه والحمراء .. سبحان الله !!

    مُساهمة من طرف طيبة في الأربعاء 25 سبتمبر 2019, 03:39

    بسم الله الرحمن الرحيم



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، وبعد




    فلقد انتشر في منتديات كثيرة على الشبكة هذا الموضوع ، ولم أعرف مصدر هذا الخبر أو تعليق لأحد المشايخ الفضلاء حول صحة ما ذُكر ، مع أني مرتاب من كثرة المواضيع التي تُنشر دون الرجوع لأهل العلم .




    وإليكم الموضوع وقد قمت بنقله لكم للنقاش حول ما ذُكر وطُرح بين ثناياه :




    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ

    لماذا يرى الحمار الشياطين ويرى الديك الملائكة ؟




    حديث الرسول الكريم صــلى الله عليـــه وسـلــــم

    الذي يقول فيه:

    ( إذا سمعتم أصوات الديكة فسألوا الله من فضله فإنها رأت ملكا وإذا سمعتم نهيق الحمير فتعوذوا بالله من الشيطان فإنها رأت شيطانا )



    كم سمعنا هذا الحديث ... ولم نقف عنده ....

    و لم نتوقع أنه يحمل في طياته اكتشافا علميا . . أبهر العالم عند اكتشافه ..

    سأترككم مع تحليل ذاك العالم الطبيب ... المسلم ..

    ومن هذا الحديث يتضح لنا .



    أن قدره الجهاز البصري للإنسان محدودة .

    وتختلف عن القدرة البصرية للحمير . .

    والتي بدورها تختلف في قدرتها عن القدرة البصرية للديكه ...

    وبالتالي فإن قدره البصر لدى الانسان محدود لا ترى ما تحت الاشعه الحمراء ..

    ولا ما فوق الاشعه البنفسجية ..

    لكن قدره الديكه والحمير تتعدى ذلك . .

    والسؤال هنا .

    كيف يرى الحمار والديك الجن والملائكة ؟



    أن الحمير ترى الأشعة الحمراء والشيطان وهو من الجان خلق من نار أي من الاشعه تحت لحمراء .

    لذلك ترى الحمير الجن ولا ترى الملائكة . .



    أما الديكة فترى الأشعة البنفسجية والملائكة مخلوقة من نور أي من الأشعة البنفسجية . .

    لذلك تراها الديكة .



    وهذا يفسر لنا لماذا تهرب الشياطين عند ذكر الله؟



    والسبب هو لأن الملائكة تحضر إلى المكان الذي يذكر فيه الله فتهرب الشياطين ..



    لماذا تهرب الشياطين عند وجود الملائكة ؟



    الجواب لأن الشياطين تتضرر من رؤية نور الملائكة .....

    بمعنى أخر .



    إذا إجتمعت الأشعة الفوق بنفسجية والأشعة

    الحمراء في مكان ...

    فإن الأشعة الحمراء تتلاشى ...



    سبحان الله

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ






    أنتظر تعليقاتكم ، والله يحفظكم ويرعاكم

    __________________
    الـجـواب [الشيخ عبد الرحمن السحيم]


    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


    وبارك الله فيك


    هذا الموضوع مثل كثير من الموضوعات التي يُتحدّث فيها عن بعض جوانب ما يَدّعيه بعضهم أنه إعجاز علمي تجريبي ، وهو يتضمّن تكلّفاً وتعسّفاً وتفسيرات غريبة لِنصوص الوحيين ( الكتاب والسنة ) .


    وهذا المقال تضمّن رَجماً بالغيب ، فمن الذي أخبرهم أن الملائكة خُلِقت من الأشعة البنفسجية ؟!


    ومن الذي أخبرهم بأن الشياطين خُلِقت من أشعة حمراء أيضا ؟!


    نعم ، النبي صلى الله عليه وسلم اخبرنا أن الملائكة خُلِقَتْ من نور ، كما في قوله عليه الصلاة والسلام : خُلقت الملائكة من نور ، وخلق الجان من مارج من نار ، وخلق آدم مما وُصِف لكم . رواه مسلم .


    وتجاوز ذلك يُعَدّ رَجماً بالغيب ، ويُخشى على المتخوّض فيه أن يَهلك أو أن يزيغ .


    هذا من جهة .


    ومن جهة ثانية فإنه يُزعم في هذا المقال أنه لا يُمكن رؤية الملائكة ، وهذا غير صحيح .


    فقد ثبت عن غير واحد من الصحابة رؤية الملائكة ومصافحتهم ، وأثبت النبي صلى الله عليه وسلم إمكانية رؤية الملائكة ، أي أنها ليست مستحيلة على البصر العادي .


    قال عليه الصلاة والسلام : والذي نفسي بيده إن لو تَدومون على ما تكونون عندي وفي الذِّكْر لصافحتكم الملائكة على فُرشكم وفي طُرقكم . رواه مسلم .


    وفي الصحيحين أن أُسيد بن حضير بينما هو ليلة يقرأ في مربده إذ جَالَتْ فرسه ، فقرأ ثم جَالَتْ أخرى فقرأ، ثم جَالَتْ أيضا . قال أُسيد : فخشيت أن تطأ يحيى فقمت إليها فإذا مثل الظُّلَّة فوق رأسي فيها أمثال السُّرُج عَرجت في الجو حتى ما أراها . قال : فغدوت على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلت : يا رسول الله بينما أنا البارحة من جوف الليل أقرأ في مربدي إذ جَالَتْ فرسي فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : اقرأ ابن حضير . قال : فقرأت ثم جَالَتْ أيضا ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : اقرأ ابن حضير . قال : فقرأت ثم جَالَتْ أيضا ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم اقرأ ابن حضير . قال : فانْصَرَفَتْ ، وكان يحيى قريبا منها خشيت أن تطأه فرأيت مثل الظُّلّة فيها أمثال السُّرُج عَرجت في الجو حتى ما أراها ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : تلك الملائكة كانت تستمع لك ، ولو قرأت لأصبحت يراها الناس ما تستتر منهم .


    وقال عمران بن حصين : وقد كان يُسَلّم عليّ حتى اكتويت فتركت ثم تركت الكيّ فعاد . رواه مسلم .


    فهذه أدلة صريحة صحيحة في رؤية الملائكة وإمكانية ذلك رؤية بَصَريّة .


    وهذا يَرُدّ القول بأنها خُلِقتْ من أشعة لا يُمكن للبشر رؤيتها ..


    وتخوّض الكاتب في قوله تعالى : (فَكَشَفْنَا عَنْكَ غِطَاءَكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ) ، وهذا قد يَظنّه بعضهم أن المقصود به أن يكون البصر من ( الحديد ) وليس كذلك ، بل هو من الْحِدّة ، أي يكون البصر حادًّا .


    قال البغوي : (فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ) نافذ تُبْصِر ما كنت تُنْكِر في الدنيا . اهـ .


    وقال ابن كثير في تفسير هذه الآية : أي قوي ، لأن كل أحد يوم القيامة يكون مستبصرا حتى الكفار في الدنيا يكونون يوم القيامة على الاستقامة ، لكن لا ينفعهم ذلك . اهـ .


    فهذا يُبطِل ويَرُدّ ما يُدعى في هذا المقال .


    والله تعالى أعلم .




    ملتقى اهل الحديث

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 11 ديسمبر 2019, 21:58