منتديات حميد العامري
كيف نثني على الله عز وجل ونمجّده  ؟ 1318058955801
منتديات حميد العامري
كيف نثني على الله عز وجل ونمجّده  ؟ 1318058955801
منتديات حميد العامري
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


 
الرئيسيةالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخول

>


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
التقنية في 2024: تطورات سريعة ومستقبل أكثر ذكاءً
شركة نقل اثاث بالرياض 300 ريال| 0551617253| 0550586153
شركة تركيب اثاث ايكيا بالرياض بخصم 25%|0551617253|0550586153
دينات مميزة بجميع احياء الرياض المختلفة 0551617253| 0550586153
مظلات وسواتر بالرياض بخصم 25 % | شركة المتميز للمظلات والسواتر
تركيب مظلات مكيفات بالرياض..حل مثالي لحماية مكيفك من العوامل الجوية..15%خصم
شركة نقل عفش بالكويت
شركة نقل عفش بجدة نقلتك
دينا نقل عفش بالدمام مع فك مجاني للعفش|اتصل الان
شركة كشف تسربات المياه حي الخالدية بالمدينة المنورة
الخميس 14 نوفمبر 2024, 11:23
الأربعاء 09 أكتوبر 2024, 10:12
الأربعاء 09 أكتوبر 2024, 10:11
الأربعاء 09 أكتوبر 2024, 10:06
الأربعاء 09 أكتوبر 2024, 09:51
الأربعاء 09 أكتوبر 2024, 09:48
الأربعاء 09 أكتوبر 2024, 09:44
الأربعاء 09 أكتوبر 2024, 09:38
الأربعاء 09 أكتوبر 2024, 09:34
الأربعاء 09 أكتوبر 2024, 09:28











 

 كيف نثني على الله عز وجل ونمجّده ؟

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
محمدالعابد

كيف نثني على الله عز وجل ونمجّده  ؟ 2910
محمدالعابد


مصر
ذكر
العمر : 70
تاريخ الميلاد : 24/05/1954
التسجيل : 20/06/2012
عدد المساهمات : 278
الموقع : منتديات العابد

كيف نثني على الله عز وجل ونمجّده  ؟ Empty
مُساهمةموضوع: كيف نثني على الله عز وجل ونمجّده ؟   كيف نثني على الله عز وجل ونمجّده  ؟ Emptyالأربعاء 27 يونيو 2012, 11:04

كيف نثني على الله عز وجل ونمجّده ونمدحه سبحانه وتعالى ؟
الثناء على الله عَزّ وَجَلّ مِن آداب الدعاء ، فمَن أراد أن يسأل الله شيئا ،
فليُقدِّم بين يدي مسألته ثناء على الله ، وتَمْجيدا ، ومَدْحَا ،
فإن الله عَزّ وَجَلّ يُحبّ الْمَدْح .
قال عليه الصلاة والسلام :
 لاَ شَخْصَ أَحَبُّ إِلَيْهِ الْمِدْحَة مِنَ 
اللَّهِ مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ وَعَدَ اللَّهُ الْجَنَّةَ .
رواه البخاري ومسلم . 
ولذا يُشْرَع مُدْح الله عزّ وَجَلّ والثناء عليه قبل الدعاء وقبل سؤال الحاجات .
قال ابن مسعود رضي الله عنه 
كُنْتُ أُصَلّي والنبيّ صلى الله عليه واله وسلم وأبُو بكرٍ وعُمَرُ معه ،
فلماجَلَسْتُ بَدَأْتُ بالثناءِ على الله ، ثم الصّلاةِ على النبيّ صلى الله عليه وآله وسلم ،
ثم دَعوْتُ لنَفْسِي ،
فقال النبيّ صلى الله عليه وآله وسلم :
سَلْ تُعْطَهْ . سَلْ تُعْطَهْ
 رواه الترمذي ، وقال : حسنٌ صحيح  
وعن فَضَالَة
  بن عُبَيْدٍ صَاحِب رَسُولِ الله صلى الله عليه وسلم قال 
سَمِعَ رَسُولُ الله صلى الله عليه وآله وسلم
رَجُلاً يَدْعُو في صَلاَتِهِ لَمْ يُمَجّدِالله وَلَمْ يُصَلّ عَلَى النّبيّ صلى الله عليه وآله وسلم ،
فَقَالَ رَسُولُ الله صلى الله عليه وآله وسلم :
عَجِلَ هَذَا . ثُمّ دَعَاهُ فَقَالَ - لَهُ أوْ لِغَيْرِهِ - :
إذا صَلّى أَحْدُكُمْ فَلْيبْدَأْ بِتَمْجِيدِ رَبّهِ وَالثّنَاءِ عَلَيْهِ ،
ثُمّ يُصَلّي عَلَى النّبيّ صلى الله عليه واله وسلم ،
ثُمّ يَدْعُو بَعْدُ بِمَا شاء
. رواه الإمام أحمد وأبو داود والترمذي وابن
خزيمة والحاكم 
ومِن الثناء
على الله عَزّ وَجَلّ ذِكْر عادته تبارك وتعالى مع عِباده ،
وكَرَمِه وجُوده ، وعظيم فضله وامتنانه عليهم ،
ولذلك لِمّا دعا زكريا عليه الصلاة والسلام قال 
(رَبِّ إِنِّي وَهَنَ الْعَظْمُ مِنِّي وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْبًا وَلَمْ أَكُنْ بِدُعَائِكَ رَبِّ شَقِيًّا
ومِن ذلك : ذِكْر عادةالله تعالى مَع مَن دَعاه مُخلِصا ، وأنه لايَردّ الدّاعي صِفرا خائب اليدين .
قال عليه الصلاة والسلام :
إِنّ رَبّكُمْ تَبَارَكَ وتعَالى حَيِيّ كَرِيمٌ يَسْتَحْيِي مِنْ عَبْدِهِ إِذَا رَفَعَ يَدَيْهِ إِلَيْهِ أَنْ يَرُدّهُما صِفْرا خائبتين
. رواه أبو داود والترمذي وحسّنه ، وابن ماجه وابن حبان ،
وروى ابن
أبي الدنيا مِن طريق زافر بن سليمان عن يحيى بن سليم ،
بَلَغَه أن ملك الموت استأذن ربه أن يُسَلِّم على يعقوب عليه السلام
فأذن له ، فأتاه فسلم عليه فقال له : بالذي خلقك ، قبضت روح يوسف؟
قال : لا ، قال : أفلا أعلمك كلمات لا تسأل الله شيئا إلا أعطاك ؟
قال : بلى ، قال
قُل : يا ذا المعروف الذي لا ينقطع أبدا ولا يحصيه غيره .
قال : فَمَا طَلَع الفجرحتى أُتِي بِقَميص يوسف عليه السلام .
وأن يُدْعَى
الله عَزّ وَجَلّ بإثبات الحمد له والْمِـنَّة ، وأنه تبارك وتعالى ذو الجلال والإكرام .
فقد كان رسول الله صلى الله عليه واله وسلم إذا دعا أوْ قام مِن الليل ليُصلّي 
أثنى على الله عزّ وَجَلّ بما هوأهله .
ففي الصحيحين  من حديث ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ 
كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا قَامَ مِنْ اللَّيْلِ يَتَهَجَّدُ قَالَ 
اللهم لك الحمد أنت قيّم السماوات والأرض ومن فيهن
ولك الحمد لك ملك السماوات والأرض ومَن فيهن .
ولك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومَن فيهن .
ولك الحمد  أنت رب السماوات والأرض
ولك الحمد أنت الحق ووعدك الحق ولقاؤك حق
وقولك حق والجنة حق والنار حق والنَّبِيُّون حق
ومحمد صلى الله عليه واله وسلم حق والساعة حق .
اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وإليك أنبت
وبك خاصمت وإليك حاكَمْت ، فاغفر لي ما قدمت وماأخّرت ،
وما أسررت وما أعلنت ، أنت الْمُقَدِّم وأنت الْمُؤخِّر ،
لا إله إلا أنت ولا إله غيرك .
وروى ابن أبي  شيبة من طريق عاصم بن ضمرة عن علي رضي الله عنه أنه كان يقول :
اللهم تَمّ نُورك فَهَدَيت فَلَكَ الْحَمْد ،
وعَظُم حِلمك فَعَفَوْت فَلَكَ الْحَمْد ،
وَبَسَطْتَ يَدك فأعطيت فَلَكَ الْحَمْد ،
ربنا وَجهك أكْرم الوُجوه ، وجَاهك خير الجاه ،
وعطيتك أفضل العطية وأهنأها ، تُطاع ربنا فتَشْكُر ،
وتُعْصَى ربنا فَتَغْفِر ، تُجيب المضطر ، وتَكْشِف الضُّرّ ، 
وتَشْفِي السَّقِيم ،وتُنَجّي مِن الكَرْب ، وتقبل التوبة ، 
وتغفر الذنب لمن شئت ، لا يَجزي آلاءك أحد ، ولا يُحْصِي نعماءك قول قائل .
ودَعَا 
رَجُل فقال 
اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت المنان بديع السماوات
والأرض يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم . 
قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم :
لقد دعا الله باسمه العظيم الذي إذا دُعي به أجاب ، وإذا سُئل به أعْطَى 
رواه الإمام أحمد وأبو داود والترمذي والنسائيوابن ماجه ،
وروى عَبْدُ
 الرَّزَّاقِ عَنْ أَبِيهِ ، قَالَ :
رَأَيْتُ وَهْبًا إِذَا قَامَ فِي الْوِتْرِ ، قَالَ :
" الْحَمْدُ لِلَّهِ الْحَمْدُ الدَّائِمُ السَّرْمَدُ حَمْدًا لايُحْصِيهِ الْعَدَدُ ،
وَلا يَقْطَعُهُ الأَبَدُ ، وَكَمَا يَنْبَغِي لَكَ أَنْ تُحْمَدَ ،
وَكَمَا أَنْتَ لَهُ أَهْلٌ ، وَكَمَا هُوَ لَكَ عَلَيْنَا حَقٌّ "
. رواه البيهقي في " شُعب الإيمان " .
وكَانَ
  الْحَسَنُ يَقُولُ إِذَا ابْتَدَأَ حَدِيثَهُ 
الْحَمْدُ لِلَّهِ اللهُمَّ رَبَّنَا لَكَ الْحَمْدُ بِمَا خَلَقْتَنَا وَرَزَقْتَنَا وَهَدَيْتَنَا وَعَلَّمْتَنَا وَأَنْقَذْتَنَا 
وَفَرّجَتْ عَنَّا ، لَكَ الْحَمْدُ بِالإِسْلامِ وَالْقُرْآنِ ، وَلَكَ الْحَمْدُ بِالأَهْلِ وَالْمَالِ وَالْمُعَافَاةِ ، 
كَبَتَّ عَدُوَّنَا ، وَبَسَطْتَ رِزْقَنَا ، وَأَظْهَرْتَ أَمنَنَا ، وَجَمَعْتَ فُرْقَتَنَا ، وَأَحْسَنْتَ مُعَافَاتِنَا ،
وَمِنْ كُلِّ وَاللهِ مَا سَأَلْنَاكَ رَبَّنَا أَعْطَيْتَنَا ، فَلَكَ الْحَمْدُ عَلَى ذَلِكَ حَمْدًا كَثِيرًا ، لَكَ الْحَمْدُ 
بِكُلِّ نِعْمَةٍ أَنْعَمْتَ بِهَا عَلَيْنَا فِي قَدِيمٍ أَوْ حَدِيثٍ ، أَوْسِرٍّ أَوْ عَلانِيَةٍ ، أَوْ خَاصَّةً أَوْ عَامَّةً ، 
أَوْ حَيٍّ أَوْ مَيِّتٍ أَوْ شَاهِدٍ أَوْ غَائِبٍ ، لَكَ الْحَمْدُ حَتَّى تَرْضَى ، وَلَكَ الْحَمْدُ إِذَا رَضِيتَ "
. رواه البيهقي في " شُعب الإيمان " .

ومِن الثناء
على الله تبارك وتعالى أن يُوحَّد الله عَزّ وَجَلّ ، ويُثنَى عليه بأنه لا إله إلاّ هو
فقد  دَخَلَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وآله وسلم الْمَسْجِدَ ، فَإِذَا هُوَبِرَجُلٍ قَدْ قَضَى صَلاَتَهُ
، وَهُوَ يَتَشَهَّدُ وَهُوَ يَقُولُ : اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ يَا اللَّهُ الأَحَدُ الصَّمَدُ الَّذِي لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ 
لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ أَنْ تَغْفِرَ لِي ذُنُوبِي إِنَّكَ أَنْتَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ
. فَقَالَ : قَدْ غُفِرَ لَهُ قَدْ غُفِرَ لَهُ . ثَلاَثًا
. رواه الإمام أحمد وأبو داود والنسائي ،
وصح أن رجلا
  دَعا بهذا الدعاء 
اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت الواحد الأحد الصمد
. فقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم :
لقد سَألتَ الله باسْمِه الأعظم الذي إذا دُعي به أجاب ، وإذا سُئل به أعْطى
. رواه الإمام أحمد وأبو داود والترمذي والنسائي وابنماجه .
ودُعاء الكَرْب الذي دعا به يونس عليه الصلاة والسلام

متضمِّن لإفراده تعالى بالتوحيد ، والإقرار الذَّنْب .
قال عليه الصلاة والسلام :
دَعْوَةُ ذِي النّونِ - إذْ دَعَا وَهُوَ في بَطْنِ الحُوتِ - : 
لا إلَهَ إلاّ أنْتَ سُبْحَانَكَ إنّي كُنْتُ مِنَ الظّالِمِينَ ، 
فَإِنّهُ لَمْ يَدْعُ بها رَجُلٌ مُسْلِمٌ في شَيْءٍ قَطّ إلاّ اسْتَجَابَ الله لَهُ .
رواه الإمام أحمد والترمذي،
وأنه سبحانه وتعالى لا يهتِك السِّتْر ، ولايُؤاخِذ بالجريرة
كَانَ عَلِيُّ بِنُ الحُسَيْن بِمِنى ، 
فَظَهَرَمِنْ دُعَائِهِ أَنْ قَالَ
" كَمْ مِنْ نِعْمَةٍ أَنْعَمْتَهَا عَلَيَّ قَلَّ لَكَ عِنْدَهَا شُكْرِي ، وَكَمْ مِنْ بَلِيَّةٍ ابْتَلَيْتَنِي بِهَا 
قَلَّ لَكَ عِنْدَهَا صَبْرِي ، فَيَا مَنْ قَلَّ شُكْرِي عِنْدَ نِعَمِهِ فَلَمْ يَحْرِمْنِي ، 
وَيَا مَنْ قَلَّ صَبْرِي عِنْدَ بَلائِهِ فَلَمْ يَخْذُلْنِي ، وَيَا مَنْ رَآنِي عَلَى الْمَعَاصِي وَالذَّنُوبِ الْعِظَامِ 
فَلَمْ يَهْتِكْ سِتْرِي ، وَيَا ذَا الْمَعْرُوفِ الَّذِي لا يَنْقَضِي ، وَيَاذَا النِّعَمِ الَّتِي لا تَحُولُ وَلا تَزُولُ 
صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا "
. رواه البيهقي في " شُعب الإيمان " .
وقال يُوسُفُ بِنُ الْحُسَيْن : 
سَمِعْتُ ذَا النُّونِ يَقُولُ فِيمُنَاجَاتِهِ :
كَمْ مِنْ لَيْلَةٍ بَارَزْتُكَ يَا سَيِّدِيبِمَا اسْتَوْجَبْتُ مِنْكَ الْحَرَمَانَ ، 
وَأَسْرَفْتُ بِقَبِيحِ فِعَالِي مِنْكَ عَلَى الْخُذْلانِ ، فَسَتَرْتَ عُيُوبِي عَنِ الإِخْوَانِ ،
وَتَرَكْتَنِي
مَسْتُورًا بَيْنَ الْجِيرَانِ ، لَمْ تَكْأَفُنِي بِجَرِيرَتِي ، وَلَمْ تُهَتِّكْني بِسُوءِ سَرِيرَتِي ، 
فَلَكَ الْحَمْدُ عَلَى صِيَانَةِ جَوَارِحِي ، وَلَكَ الْحَمْدُ عَلَى تَرْكِ إِظْهَارِ فَضَائِحِي ، 
فَأَنَا أَقُولُ كَمَا قَالَالشَّيْخُ الصَّالِحُ :
 لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ
. رواه البيهقي في " شُعب الإيمان " .
قَالَ عَنْبَسَةُ بْنُ الأَزْهَرِ :
كَانَ مُحَارِبُ بْنُ دِثَارٍ
قَاضِي أَهْلِ الْكُوفَةِ قَرِيبَ الْجِوَارِ مِنِّي ، فَرُبَّمَا سَمِعْتُهُ فِي بَعْضِ اللَّيْلِ يَقُولُ
وَيَرْفَعُ صَوْتَهُ : أَنَا الصَّغِيرُ الَّذِي
رَبَّيْتَهُ فَلَكَ الْحَمْدُ ، وَأَنَا الضَّعِيفُ الَّذِي قَوَّيْتَهُ فَلَكَ الْحَمْدُ ، 
وَأَنَا الْفَقِيرُ الَّذِي أَغْنَيْتَهُ فَلَكَ الْحَمْدُ ، وَأَنَاالصُّعْلُوكُ الَّذِي مَوَّلْتَهُ فَلَكَ الْحَمْدُ ، 
وَأَنَا الأَعْزَبُ الَّذِيزَوَّجْتَهُ فَلَكَ الْحَمْدُ ، وَأَنَا السَّاغِبُ الَّذِي أَشْبَعْتَهُ فَلَكَالْحَمْدُ ، 
وَأَنَا الْعَارِي الَّذِي كَسَوْتَهُ فَلَكَ الْحَمْدُ ، وَأَنَا الْمُسَافِرُ الَّذِي صَاحَبْتَهُ فَلَكَ الْحَمْدُ ، 
وَأَنَا الْغَائِبُ الَّذِي أَويْتَهُ فَلَكَ الْحَمْدُ ، وَأَنَا الرَّاجِلُ الَّذِي حَمَلْتَهُ فَلَكَ الْحَمْدُ ، 
وَأَنَا الْمَرِيضُ الَّذِي شَفَيْتَهُ فَلَكَ الْحَمْدُ ، وَأَنَاالدَّاعِي الَّذِي أَجَبْتَهُ فَلَكَ الْحَمْدُ ، 
رَبَّنَا وَلَكَ الْحَمْدُرَبَّنَا حَمْدًا كَثِيرًا عَلَى كُلِّ حَمْدٍ
. رواه البيهقي في " شُعبالإيمان " .

ومِن الثناء على الله عَزّ وَجَلّ : ذِكْر تفرّده بالْخَلْق والأمْر .
روى مسلم من طريق سهيل قال :
كان أبو صالح يأمُرُنَا إذا أراد أحدنا أن يَنام أن يَضطجع على شِقِّه الأيمن ،
ثم يقول : اللهم رب السماوات ورب الأرض ورب العرش
العظيم ،
ربنا ورب كل شيء فالق الحب والنوى ، ومْنْزِل التوراة والإنجيل والفرقان ،
أعوذ بك مِن شَرّ كل شيء أنت آخذ بِنَاصِيَتِه ، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء ،
وأنت الآخر فليس بعدك شيء ، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء ،
وأنت الباطن فليس دونك شيء
، اقْضِ عَنّا الدَّيْن وأغْنِنَا من الفقر .

وكان يَروى ذلك عن أبي هريرة عن النبي صلىالله عليه وآله وسلم .
وأنه تبارك
وتعالى بيده مقاليد الأمور ، وخزائن السماوات والأرض ، 
وأنه أكْرَم الأكرَمِين ، وأجوَد الأجودِين ، وأن يَمينه سحّاء الليل والنهار لا تغيضها نَفَقة ، 
وأن خزائنه ملأى لا تنفَد .
عن أنس بن مالك قال :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لمعاذ :
ألا أعلمك دعاء تدعو به لو كان عليك مثل جبل أُحُدٍ دَيْنًا لأدَّاه الله عنك ؟
قُل يا معاذ : اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء ، وتَنْزِع الملك ممن تشاء ،
وتُعِزّمَن تشاء ، وتُذِلّ من تشاء ، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير .
رحمن
الدنيا والآخرة ورحيمهما ، تُعطيهما من تشاء ، وتمنع منهما من تشاء
، ارحمني رحمة
تغنيني بها عن رحمة من سواك .
رواه الطبراني في الصغير
ويُثْنَى على الله عَزّ وَجَلّ بأنه خالِق السماوات والأرض ، وأنه الحيّ القيوم ، 
الذي لا تأخذه سِنة ولا نَوم  ، وأنه تبارك وتعالى الذي خَلَق العَرْش العظيم ، 
وهو ربّ العرش العظيم ولهذه المعاني وغيرها كانت آية الكرسي أعظم آية ، لتضمّنها هذه المعاني .
وكَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ واله وَسَلَّمَ يَقُولُ عِنْدَ الْكَرْبِ 
لا إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ الْعَظِيمُ الْحَلِيمُ ، لا إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ،
لاإِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ وَرَبُّ الأَرْضِ وَرَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ
رواه البخاري ومسلم .
وأنه جلّ جلاله لا يُعجِزه شيء في الأرض ولا في السماء .
فيقول الداعي مثلا :
يا مَن لا
يُعجِزه شيء في الأرض ولا في السماء ..
يا من إذا أراد شيئا قال له كُن فيكون ..
وصلى الله على حبيبنا محمد وعلى آله وسلم  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kebar.arabfoot.net/
المسافر البعيد

كيف نثني على الله عز وجل ونمجّده  ؟ 1412
المسافر البعيد


مصر
ذكر
العمر : 38
تاريخ الميلاد : 07/05/1986
التسجيل : 22/02/2012
عدد المساهمات : 835
الموقع : منتديات غربة الروح

كيف نثني على الله عز وجل ونمجّده  ؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف نثني على الله عز وجل ونمجّده ؟   كيف نثني على الله عز وجل ونمجّده  ؟ Emptyالإثنين 16 يوليو 2012, 11:59

جزاك الله كل الخير ورزقك الجنة بما قدمت
واثابك الاجر  ان شاء الله
شكرا جزيلا لك ودمت بخير
مع اجمل تحية لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://gold.keuf.net/
محمدالعابد

كيف نثني على الله عز وجل ونمجّده  ؟ 2910
محمدالعابد


مصر
ذكر
العمر : 70
تاريخ الميلاد : 24/05/1954
التسجيل : 20/06/2012
عدد المساهمات : 278
الموقع : منتديات العابد

كيف نثني على الله عز وجل ونمجّده  ؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف نثني على الله عز وجل ونمجّده ؟   كيف نثني على الله عز وجل ونمجّده  ؟ Emptyالإثنين 16 يوليو 2012, 18:04

المسافر البعيد كتب:
جزاك الله كل الخير ورزقك الجنة بما قدمت
واثابك الاجر ان شاء الله
شكرا جزيلا لك ودمت بخير
مع اجمل تحية لك






كيف نثني على الله عز وجل ونمجّده  ؟ Hbiby-eba240fd5e
كيف نثني على الله عز وجل ونمجّده  ؟ Hbiby-355e8cee2a

بارك الله في
حضرتك

استاذيالفاضل
السيد
/
المسافر البعيد
وبارك الله عملك
اسعدني مرور حضرتك
خاص شكري وتقديري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kebar.arabfoot.net/
 
كيف نثني على الله عز وجل ونمجّده ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لا إله إلا الله في القرآن الكريم - د.محمد خير الشعال سلسلة انوار لااله الا الله
» ( لا يَسْتُر الله عَبْدًا فِي الدُّنْيَا إِلا سَتَرَهُ الله يَوْم الْقِيَامَة ) ‏
» من معاني لا إله إلا الله (3) - د.محمد خير الشعال سلسلة انوار لااله الا الله
» ذكرى ميلاد رسول الله صلى الله عليه وسلم
» من معاني لا إله إلا الله (1) - د.محمد خير الشعال سلسلة انوار لااله الا الله

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حميد العامري ::  المواضيع الاسلامية-
انتقل الى: