منتديات حميد العامري
موعد مع الفتح 1318058955801
منتديات حميد العامري
موعد مع الفتح 1318058955801
منتديات حميد العامري
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


 
الرئيسيةالمنشوراتالتسجيلدخول
>


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
ماستر … أفضل مكتب ترجمة الكتب بالأردن
هل تبحث عن موقع مكتبة الكترونية بالادرن؟ اتصل بامتياز 00201067090531
دليلك نحو عمل بحوث جامعية قطر بامتياز
ما النقاط التي يهتم بها مكتب "امتياز" عند ترجمة الكتب العلمية ؟
كيف تتجنب مخاطر العملات الرقمية
يمكنك الان العثور على أفضل شركة عمل بحوث جامعية بالادرن
الفوائد الصحية لتنظيف منزلك بانتظام
ملوك العراق
الريال العراقي
زهرون عمارة
اليوم في 17:24
اليوم في 16:00
الأربعاء 01 ديسمبر 2021, 15:47
الأربعاء 01 ديسمبر 2021, 15:05
الأربعاء 01 ديسمبر 2021, 06:41
الإثنين 29 نوفمبر 2021, 14:21
السبت 27 نوفمبر 2021, 22:58
الثلاثاء 02 نوفمبر 2021, 11:23
الثلاثاء 02 نوفمبر 2021, 11:23
الثلاثاء 02 نوفمبر 2021, 11:23
Rozan
Roz
Roz
Roz
ماهر مارو
Roz
simon
جاسم1
جاسم1
جاسم1

 

 موعد مع الفتح

اذهب الى الأسفل 
+2
GeeGee
Skndria
6 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Skndria
عضو محترف
عضو محترف
avatar


مصر
رقم العضوية : 122
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 55

موعد مع الفتح Empty
مُساهمةموضوع: موعد مع الفتح   موعد مع الفتح Emptyالجمعة 29 أبريل 2011, 19:23

لم يعد بإمكان أحدٍ قط إغفال الفعاليات التي قام بها حزب التحرير في أرجاء العالم في شهر رجب الفائت، والتي استنهضت هِمَم الأمة لإيقاظ عزائمها للعمل مع العاملين الجادين الساعين لإقامة الخلافة الراشدة الثانية.

هذه الفعاليات امتدت إلى القارات الستة،ابتدأت بفلسطين ثم السودان إلى مؤتمرات في لندن وأوكرانيا في بلاد القرم وآخر في أمريكا ومؤتمر في تنزانيا، ومؤتمر في كندا وآخر في أستراليا وآخر في بنغلادش ومسيرات في باكستان،وندوة في جزر موريشيوس الواقعة بين جزر القمر ومدغشقر، تلك البلدان النائية التي وصلتها دعوة الخلافة في دلالة لا تخفى على مبصر من أن دعوة الخلافة باتت تنتشر في كل ربوع العالم ؛ فدعوة الخلافة باتت ملتصقة بالمسلمين لا انفكاك لهم عنها.



وذروة سنام هذه الفعاليات وأهمها ولأول مرة كان مؤتمر العلماء في إندونيسيا الذي ضم أكثر من سبعة ألاف عالم من شتى أقطار المعمورة والآلاف من حملة الشهادات الشرعية والمختصين، أجمع علماء الأمة على ضرورة العمل للخلافة وعلى ضرورة أن يأخذ العلماء دورهم وأن يساهموا بسهم عظيم في إقامة صرح الدولة الإسلامية.
ولم يعد بالإمكان أيضا إغفال الحملة العالمية المعادية للإسلام والمسلمين، فكان الحدث البارز المتمثل باعتقال أكثر من مائتي شاب من شباب حزب التحرير من قِبل حكام تركيا الذين فقدوا أعصابهم، حتى أنهم قاموا بالإفتراء على شباب حزب التحرير، وتلفيق التهم والزعم أن حزب التحرير عازم على القيام بتفجيرات في اسطنبول وملئها دماً.
وثالثة الأثافي ما نشرته بعض الصحف التركية كذبا وزورا وبهتانا وتضليلا من وجود علاقات للحزب بالموساد.
إن أية أمة لا يمكن أن تدخل حلبة الصراع الدولي بشكلٍ فاعلٍ من غير أن ينتظم عقدها في كيان سياسيٍ تمثله دولة بكل مقوماتها وإمكانياتها، وأن مشروع دولة الخلافة هو ما يحقق ذلك وحده دون سواه للمسلمين؛ الأمر الذي حدا بالغرب مهاجمة فكرة الخلافة بغية الإنتقاص منها وإضعاف الداعين إليها، محاولاً تشويهها وتقديمها في ثوب يقطر دماً ويقدح شراً.
وفي هذا السياق تأتي تصريحات وزير الداخلية البريطاني تشارلز كلارك الأخيرة موضحاً: "إنّ مسألة إعادة الخلافـة وتطبيق الشريعة الإسلامية أمران مرفوضان لا يقبلان النقاش أو المساومة" معتبراً "أن هذه القيم أساسيّة وغير قابلة للتفاوض...". وقد سبقه إلى ذلك رئيس وزراء بريطانيا توني بلير حيث أعلن تبنيه لما سلف مضيفاً إليها موضوع القضاء على دولة "إسرائيل"، معتبراً "إن تحكيم الشريعة في العالم العربي، وإقامة خلافة واحدة في بلاد المسلمين، وإزالة نفوذ الغرب منها، هو أمرٌ غير مسموح به ولا يمكن احتماله مطلقاً".
وعلى النمط البريطاني، قام رموز الإدارة الأميركية بالتحذير بشدة من الخلافة، فبعد تتالي وتكرار تحذيرات الجنرال مايرز ورامسفلد من الخلافة، فها هو بوش يُحذر من قيام الخلافة الإسلاميّة منبهاً إلى: "إنَّ استراتيجية أوسع لناشطين إسلاميّين تهدف إلى إنهاء التأثير الأميركي في الشرق الأوسط، واستغلال الفراغ الناجم عن ذلك، في الإطاحة بأنظمة للحكم في المنطقة" وأضاف "إن المخطَّطَ الأكبر هو: إقامة إمبراطوريّة إسلاميّة متطرّفة من إسبانيا وحتّى إندونيسيا». ويتطابق هذا أيضا مع ما ذهب إليه بوتين عن التهديدات التي تؤرقه في آسيا الوسطى، منبهاً إلى "إنه يوجد من يعمل على إسقاط الأنظمة العلمانية بغية إقامة دولة إسلامية في آسيا الوسطى".
رغم هذه التصريحات المعادية للخلافة،
ورغم أن الدماء تغلي في العروق، على حال خير أمة أخرجت للناس،
ورغم أن القلب يعتصر ألما عند النظر إلى حال المسلمين اليوم؛ فثروات المسلمين نهب لكل طامع، وكل يوم يأتي بمصيبة على الناس، عقائد المسلمين ما زال يُعتدى عليها في مناهج التعليم ووسائل الإعلام، بلدان المسلمين محتلة، فما زالت أفغانستان محتلة من قبل الكافر المستعمر، والهندوس المشركون يتحكمون برقاب المسلمين ويضطهدوهم في كشمير.
وفلسطين أرض الإسراء والمعراج لا زالت محتلة مغتصبة من يهود،والمسجد الأقصى ما زال يئن من الأسر.
والعراق محتل من الأمريكان الذين يعزفون على أوتار الطائفية المقيتة، حاولوا جاهدين زرع بذور الفتنة والشقاق بين المسلمين من أبناء بلد الرشيد، لكنهم باؤوا بالخيبة والخسران، ثمَّ عمِدوا إلى صناعة ما يسمى بفرق الموت، فتقتل هنا وتذبح هناك * تدنس المقدسات تغتصب العفيفات الطاهرات.
ورغم كيد الكفار وحقدهم،
رغم كل ذلك كله فإن الخلافة قادمة* والغافلون الساهون يوهمون أنفسهم ويخادعون شعوبهم بأن الخلافة قد قُضي عليها ولن تعود * وأنى لهم ؛ فمخططاتهم ومؤامراتهم ستذوب أمام الحدث الكبير، أمام إعلان دولة الخلافة الشامخة التي ما زالت جذورها حية وتنمو أغصانها وتمتد * فسيرتد كيدهم إلى نحورهم ومكرهم إلى صدورهم وتلهب ظهورهم نيران الحسرة وذل الهزيمة ويصْدُق فيهم قول الله عز وجل: {إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّواْ عَن سَبِيلِ اللّهِ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ }الأنفال36.
وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (زويت لي الارض مشارقها ومغاربها* وسيبلغ ملك أمتي ما زوي لي منها..)
وعد من الله ولن يخلف الله وعده* وبشارة من رسول الله وهو الأمين على الوحي، وعد وبشارة تمتلىء بها القلوب اطمئناناً* وتترسخ بها الثقة بالله إيمانا* وتنشرح بها صدور العاملين المخلصين كأنها قاب قوسين أو أدنى.
إن الخلافة قادمة والعدل معها* عدل تحيى به الأرض بعد موتها* والخير لديها ينبت به الزرع ويدر به الضرع* سيستبدل وجه الأرض بعد جدبها وستنبت الرجال وتحتضن القادة وتعلو راية العقاب خفاقة على الروابي* تظلل الجيوش الزاحفة نحو المشارق فتعيدها إلى حضن أمها* إلى دمشق أو بغداد أو استانبول بل إلى القدس عقر دارها* وإلى المغارب فتزدهي بلبوس العزة والسيادة وتنفتح أبواب أوروبا ليدخلها طارق بن زياد ثانية من بابها الغربي* ويشق محمد الفاتح طريقه ثانية من بابها الشرقي* وتأتي الخلافة الأرض بإذن الله ويصدق وعد الله وتتحقق بشارة رسول الله وستبدو مواقف كبيرة ويسجل التاريخ ما سجله بالأمس عندما تسلم قيصر الروم هرقل كتاب محمد صلى الله عليه وسلم يدعوه فيه إلى الإسلام* قرأه فأقر بالهزيمة قائلاً: والله ليملكن ما تحت قدميّ هاتين* وغادر وهو يردد (سلام عليك يا سوريا سلام لا لقاء بعده).


إن الأمة الإسلامية أمة حية مباركة محفوظة بحفظ الله لا يضرها من خالفها مصداقا لقول الرسول – صلى الله عليه وسلم - (أمتي أمة مباركة لا تدري أولها خير أم آخرها ) رواه ابن عساكر عن عمرو بن عثمان وأشار السيوطي إلى حُسنه 0
ولقول النبي – صلى الله عليه وسلم - ((لا تزال طائفة من أمتي على الحق ظاهرين لا يضرهم من خذلهم ولا من خالفهم حتى يأتي أمر الله)) [رواه البخاري ومسلم].
وقد حفظ الله بمنه وكرمه أمة محمد – صلى الله عليه وسلم – وجعلها خير أمة أُخرجت للناس وجعلها أمة وسطا بنص القرآن الكريم فقد قال تعالى: {وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطاً لِّتَكُونُواْ شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيداً وَمَا جَعَلْنَا الْقِبْلَةَ الَّتِي كُنتَ عَلَيْهَا إِلاَّ لِنَعْلَمَ مَن يَتَّبِعُ الرَّسُولَ مِمَّن يَنقَلِبُ عَلَى عَقِبَيْهِ وَإِن كَانَتْ لَكَبِيرَةً إِلاَّ عَلَى الَّذِينَ هَدَى اللّهُ وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُضِيعَ إِيمَانَكُمْ إِنَّ اللّهَ بِالنَّاسِ لَرَؤُوفٌ رَّحِيمٌ }البقر43. وَرَوَى التِّرْمِذِيّ عَنْ أَبِي سَعِيد الْخُدْرِيّ عَنْ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي قَوْله تَعَالَى: " وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّة وَسَطًا " قَالَ: ( عَدْلًا ). قَالَ: هَذَا حَدِيث حَسَن صَحِيح.
وكأن رسول الله ينطق بيننا ويعيش بين أظهرنا، حين أخبرنا عن زماننا هذا. فقال كما في الحديث الذي رواه مسلم من حديث أبي هريرة: ((بدأ الإسلام غريباً، وسيعود كما بدأ، فطوبى للغرباء)).
وفي رواية الإمام أحمد: ((قيل من الغرباء؟ قال: الذين يصلحون إذا فسد الناس)).
فهذه أمة عظيمة كريمة ؛ فهي خير أمة أُخرجت للناس، وهي أمة لا زالت حية وهي قادرة على النهوض والإرتقاء والتحرير وعلى ما فوق التحرير، ألا وهو تحقيق السعادة للبشرية جمعاء من خلال مبدأ الإسلام العظيم.
أمة قادرة على تحقيق وعد الله تعالى وبشرى رسوله الكريم -صلى الله عليه وسلم - (ثم تكون خلافة على منهاج النبوة)، فإن خليفة المسلمين هو الذي سيقود جحافل الفتح والتحرير قريباً بإذن الله تعالى.

{ لاَ يَغُرَّنَّكَ تَقَلُّبُ الَّذِينَ كَفَرُواْ فِي الْبِلاَدِ{196} مَتَاعٌ قَلِيلٌ ثُمَّ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمِهَادُ{197} لَكِنِ الَّذِينَ اتَّقَوْاْ رَبَّهُمْ لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا نُزُلاً مِّنْ عِندِ اللّهِ وَمَا عِندَ اللّهِ خَير للأبرار{195} آل عمران



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
GeeGee
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar


مصر
انثى
رقم العضوية : 142
التسجيل : 28/04/2011
عدد المساهمات : 565
الموقع : منتديات دوجينو

موعد مع الفتح Empty
مُساهمةموضوع: رد: موعد مع الفتح   موعد مع الفتح Emptyالسبت 30 أبريل 2011, 12:10

مشاء الله ... بارك الله فيك أخي .... طرح رائع ومميز

لا حرمنا الله من مواضيعك القيمة

دمت بكل الود

تقبل مروري

في حفظ الله ورعايتة

_________________________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://doogeeno.own0.com
نورس
عضو فعال
عضو فعال
avatar


مصر
التسجيل : 16/02/2012
عدد المساهمات : 21

موعد مع الفتح Empty
مُساهمةموضوع: رد: موعد مع الفتح   موعد مع الفتح Emptyالسبت 21 سبتمبر 2013, 06:46

موعد مع الفتح Images?q=tbn:ANd9GcSi3n_C6keXMZsaHmloHHdb_uu_BoPYlv3PIlB6xn16Hj2yFSYRMQ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفلكي محمد

موعد مع الفتح 3010
الفلكي محمد


مصر
ذكر
العمر : 60
تاريخ الميلاد : 17/04/1961
التسجيل : 25/07/2013
عدد المساهمات : 1168
الموقع : منتديات الفلكي محمد

موعد مع الفتح Empty
مُساهمةموضوع: رد: موعد مع الفتح   موعد مع الفتح Emptyالثلاثاء 15 أكتوبر 2013, 10:11

دع قلپگ ينتقي آلچمآل
أچمل آلگلمآت وأحلى آلحروف
تنثر في مگآن يليق پگل آلحضور من أپدآع
نشگر لگم حسن آلآنتقآء ونپآرگ لگم هذآ آلحضور آلمميز
أرق آلتحيآت آلعذپة وأطيپ آلأمنيآت آلعطرة

عيدكم مبارك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mhmd623.cinebb.com/
نور الإيمان

موعد مع الفتح 3011
نور الإيمان


مصر
انثى
العمر : 53
تاريخ الميلاد : 16/04/1968
التسجيل : 01/05/2014
عدد المساهمات : 4220
الموقع : منتدى واحة الاسلام

موعد مع الفتح Empty
مُساهمةموضوع: رد: موعد مع الفتح   موعد مع الفتح Emptyالأحد 06 ديسمبر 2015, 00:29

شكرا على الموضوع القيم
بارك الله فيكم
و فى انتظار مزيدكم

_________________________________

موعد مع الفتح 6knoli10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.wahet-aleslam.com/vb3
الشيماء

موعد مع الفتح 3011
الشيماء


مصر
انثى
التسجيل : 17/09/2015
عدد المساهمات : 1275

موعد مع الفتح Empty
مُساهمةموضوع: رد: موعد مع الفتح   موعد مع الفتح Emptyالإثنين 07 ديسمبر 2015, 12:20

اشكرك جزيل الشكر
لكل ما تقدمه للمنتدى من مواضيع رائعة
في إنتظار جديدك المميز
لك مني اجمل تحية وتقدير

_________________________________
موعد مع الفتح C1426691517581
موعد مع الفتح 11141111
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
موعد مع الفتح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حميد العامري :: المنتدى التأريخي ::  مواضيع تاريخية-
انتقل الى: